شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد غد ..إعادة افتتاح هرم خفرع و6 مقابر أثرية جديدة

بعد غد ..إعادة افتتاح هرم خفرع و6 مقابر أثرية جديدة
  يقوم د. محمد إبراهيم -وزير الآثار- بعد غد (الخميس) بإعادة افتتاح هرم خفرع (الهرم الأوسط )إلى جانب 6 مقابر أثرية...

 

يقوم د. محمد إبراهيم -وزير الآثار- بعد غد (الخميس) بإعادة افتتاح هرم خفرع (الهرم الأوسط )إلى جانب 6 مقابر أثرية جديدة بمنطقة هضبة الهرم بالجيزة تتنوع بين مقابر للأفراد والأميرات، وتعود جميعها إلى عصر الدولة القديمة وتقع بالجبانة الشرقية والغربية لهضبة الجيزة.

ويأتي ذلك بعد الانتهاء من أعمال الترميم التي تم تنفيذها على أيدي خبراء ومرممي وزارة الآثار كإضافة جديدة للخريطة السياحية المصرية خلال الموسم السياحي الشتوي القادم ضمن عدة مواقع أثرية سيتم افتتاحها على التوالي خلال شهر أكتوبر الحالي بعدد من المحافظات السياحية والأثرية.

كما يتفقد وزير الآثار خطة رفع كفاءة المنطقة الأثرية بالهضبة وتزويدها بالخدمات وتمهيد طريق الزيارة واللوحات الإرشادية وخدمات الزائرين لاستقبال الزوار من المصريين والأجانب .

ومن المقرر أن يعقد وزير الآثار مؤتمرا صحفيا عالميا بموقع الافتتاح بهضبة الهرم للإعلان عن كل التفاصيل الخاصة بالافتتاحات الجديدة وعن خطة وزارة الآثار لافتتاح مواقع أخرى أمام السياحة العالمية والمحلية خلال الشهرين الحالي والقادم (أكتوبر- نوفمبر) في عدد من المحافظات.

وسيقوم رئيس الوزراء هشام قنديل بافتتاح مشروع تطوير وترميم معبد هيبس بالوادي الجديد منتصف أكتوبر الحالي، وافتتاح متحف المجوهرات بالإسكندرية وافتتاح متحف آثار السويس للجمهور 24 أكتوبر الجاري في إطار احتفالا



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023