شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إخوان الأردن: لم يعد لنا مكان في الوساطة مع مصر بشأن الغاز

إخوان الأردن: لم يعد لنا مكان في الوساطة مع مصر بشأن الغاز
     اعتبرت جماعة الإخوان المسلمين بالأردن أن محاولتها حثالحكومة المصرية لإعادة...

 

 

 اعتبرت جماعة الإخوان المسلمين بالأردن أن محاولتها حثالحكومة المصرية لإعادة ضخ الغاز إلى الأردن لم يعد لها مكان بعد اتفاق الحكومتينالأردنية والمصرية على حل المشكلة.

وأشارت الجماعة – في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء – إلى أنها كانت تزمع القيامبهذا الدور الوطني بالوسائل الشعبية المعتادة استجابة لطلب من وزير الخارجيةالأردني ناصر جوده عبر إحدى الفضائيات انطلاقا من شعور الحركة الإسلامية بهمالوطن ومواطنيه في موضوع النقص الشديد في إمداد الغاز المصري باعتبارهم حركةشعبية أردنية.

وأكد البيان أن الحركة الإسلامية بالأردن لن تتوانى عن القيام بأي دور مستطاعمن شأنه خدمة الوطن والشعب.

وأعرب المراقب العام للجماعة الدكتور همام سعيد في البيان عن تمنياته بأن يجمعالله شمل الأمة، وأن تتكامل اقتصاديا في جميع المجالات.

وكان نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن زكي بني أرشيد قدأعلن أمس أن وفدًا رفيع المستوى برئاسة المراقب العام للجماعة الدكتور همام سعيدسيتوجه إلى مصر مساء الثلاثاء بمبادرة تقدمت بها الجماعة لحل مشكلة الغاز والتوسطلدى الإدارة المصرية لإعادة ضخ الغاز للأردن بنفس الكميات السابقة قبل انقطاعوتذبذب الكميات الواردة للمملكة مؤخرًا.

وحث وزير الخارجية الأردني الحركة الإسلامية خلال لقائه أمس الأول الأحد معقناة (رؤيا) الفضائية على لعب دوًار إيجابيًا في قضية الغاز المصري كون تربطهم علاقةحميدة بالإدارة المصرية..إلا أن جودة أشار في تصريح لوكالة الأنباء الأردنيةالرسمية (بترا) مساء أمس الاثنين إلى أنه تلقى تأكيدات مصرية على أعلى مستوى لبحثموضوع استئناف ضخ الكميات المتفق عليها من الغاز المصري للمملكة.

وكان وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني المهندس «علاء البطاينة» قد أعلننهاية الشهر الماضي عن تراجع كميات الغاز الطبيعي المصري الواردة إلى المملكةحاليا إلى 40 مليون قدم مكعب يوميا تشكل حوالي 16% من إجمالي الكميات المتعاقدعليها، مشيرا إلى أن كميات الغاز التي ترد للأردن تتناقص منذ عام 2009 والذي سجلنسبة استيراد بلغت 80%.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023