شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خريطة سير 30 حركة وحزبا في مظاهرات «جمعة الحساب»

خريطة سير 30  حركة وحزبا  في مظاهرات «جمعة الحساب»
  أعلنت 30 حركة وحزبا سياسيا التظاهرات والمسيرات تنظيمها لمظاهرات الجمعة القادمة والمعروفة بـ«جمعة الحساب»...

 

أعلنت 30 حركة وحزبا سياسيا التظاهرات والمسيرات تنظيمها لمظاهرات الجمعة القادمة والمعروفة بـ«جمعة الحساب» مثلت المطالب في صياغة دستور توافقي يعبر عن جميع المصريين، بلا تفرقة أو تمييز عن طريق إعادة تشكيل «اللجنة التأسيسية»؛ لتعبر عن كل ألوان الطيف المجتمعي في البلاد.

كما طالبت القوى المشاركة مطالبتها في بيان لهم اليوم ومن ضمن مطالبهم إطلاق سراح المسجونين من شباب الثورة والصادر ضدهم أحكام عسكرية، وكذلك الإفراج عن ضباط 8 أبريل, وإعادة محاكمة مسئولي النظام السابق، وتطهير مؤسسات الدولة من العناصر الفاسدة.

وستنفذ خريطة تلك المظاهرات من خلال خمسة مسيرات في محافظة القاهرة والجيزة, وهي مسجد النور بالعباسية، ومسجد السيدة زينب، ودوران شبرا، ومسجد مصطفى محمود، ومسجد الاستقامة بالجيزة.

ومن المقرر أن تجوب هذه المسيرات الشوارع والمناطق المختلفة, وتتجمع في ميدان التحرير بدءا من الساعة الرابعة عصرا لتبدأ الفعاليات هناك حتى الساعة الثامنة مساء، كما سيتم تنظيم وقفات احتجاجية أو مسيرات في عدد من المحافظات وهي الإسكندرية والسويس والمحلة والمنصورة والإسماعيلية وجاري التنسيق في محافظات أخرى.

كما طالبوا بحد أدنى للأجور 1500 جنيه، وحد أقصى لا يتجاوز الـ 15 ضعفا، وإطلاق حرية تشكيل النقابات المستقلة، ومصادرة المؤسسات والمصانع والأراضي المنهوبة، وضم مليارات «الصناديق الخاصة» للمالية العامة، ورفض سياسة الاعتماد الخطر على القروض الخارجية المشروطة، واستبدالها بمصادر تمويل أخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023