شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قيادي بالوفد: سندفع بمرشح لدعم صورة السيسي أمام الخارج

ياسر الهضيبي - أرشيفية

قال ياسر الهضيبي، عضو الهيئة العليا لـ«الوفد»، إنّ الحزب سيدفع بمرشح للانتخابات الرئاسية أمام عبدالفتاح السيسي بعد غياب المنافسين؛ بسبب الانسحاب أو الاعنقال أو السجن.

وأضاف، في حواره ببرنامج «هنا القاهرة» على قناة «القاهرة والناس» مساء الخميس، إنّ «الحزب رأى أن عدم الدفع بمرشح لانتخابات الرئاسة وخوض عبدالفتاح السيسي الانتخابات منفردًا قد يشكل خطورة على موقف الدولة المصرية أمام العالم» و«إحنا لازم نفضّل مصلحة الدولة على مصلحة حزب الوفد».

وعقد «الوفد» اجتماعًا أمس الخميس في مقره للمفاضلة بين الثلاثي: السيد البدوي (رئيس الحزب)، وهاني سري الدين (أستاذ العلوم السياسية)، والنائب البرلماني محمد فؤاد والدكتور محمد عبده (عضوا الهيئة العليا للوفد) لترشيح أحدهم أمام عبدالفتاح السيسي في النتخابات الرئاسة؛ بينما أجرى السيد البدوي الفحوصات الطبية اللازمة اليوم الجمعة.
ويشترط الدستور في مادته 142 أن «يزكّي المترشح لرئاسة الجمهورية عشرون عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها، وفي جميع الأحوال، لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، وذلك على النحو الذي ينظمه القانون».وبدأ يوم السبت تلقي طلبات الترشح للانتخابات ويستمر حتى 29 يناير الجاري، تمهيدًا لإجراء الانتخابات في مارس المقبل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023