شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التخطيط: اقتصادنا أثبت قدرته على التحمل رغم ما يعانيه

وزير التخطيط: اقتصادنا أثبت قدرته على التحمل رغم ما يعانيه
  قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أشرف العربي: إن الاقتصاد المصري يعاني من عدد من التحديات والمشاكل التي...

 

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أشرف العربي: إن الاقتصاد المصري يعاني من عدد من التحديات والمشاكل التي تتميز بطبيعتهاالهيكلية مثل انخفاض معدل النمو الاقتصادي وتراجعه على مدى العامين الماضيين غيرأنه أثبت في الوقت ذاته قدرته على التحمل.

وأضاف أشرف العربي – في مداخلته خلال اللقاء مع رجال الإعلام اليوم الثلاثاء الذي حضره رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل في إطار سلسلة الحوارات المجتمعيةالتي تديرها الحكومة مع مختلف فئات المجتمع-: إن الهدف من لقاءات التواصلالاجتماعي هو توضيح حقائق الوضع الاقتصادي والاجتماعي في مصر وخطط الحكومةلمواجهة هذا الوضع وأخذ كافة الآراء في الاعتبار.

وأشار أشرف العربي إلى أن النمو الاقتصادي خلال العامين الماضيين يقترب منمعدل النمو السكاني الذي يدور حول 2% وهو ما يعني أن متوسط دخل الفرد لم يتغيربل وتراجعت دخول بعض الفئات, وهو ما يرتبط بمعدل الاستثمار في مصر, الذي وصل إلى16% والذي كان قد وصل إلى 22% قبل ذلك.

وقال: إن المستهدف حاليا هو الوصول بمعدل النمو إلى 4% وهو ما يتطلب استثماراتتبلغ 276 مليار جنيه, ما يعني 16% من إجمالي الناتج الوطني وهو معدل منخفض،مشددا على ضرورة مضاعفة الدخل القومي خلال السنوات العشر القادمة حتى عام 2022حتى يصل متوسط معدل النمو على مدى تلك الفترة ما بين 7 و7.50%.

وأشار أشرف العربي إلى أن تركيا سبقتنا في ذلك؛ حيث تمكنت من مضاعفة الدخلالقومي ثلاث مرات خلال العشر سنوات الأخيرة لتصبح رقم 15 على مستوى العالم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023