شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التربية والتعليم: الوزير الحالي ليس مسئولا عن أخطاء «التربية الوطنية»

التربية والتعليم: الوزير الحالي ليس مسئولا عن أخطاء «التربية الوطنية»
  نفى الدكتور محمد السروجي -المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم- قيام وزارة التربية والتعليم بتحويل المدارس الحكومية...

 

نفى الدكتور محمد السروجي -المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم- قيام وزارة التربية والتعليم بتحويل المدارس الحكومية إلى مدارس تجريبية، مؤكدًا أنه ليس في استطاعة وصلاحية الوزارة أن تفعل ذلك .
 
وأضاف السروجي، اليوم (الأربعاء)، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك يا مصر"، على قناة دريم، أن هناك 46 ألف مدرسة في مصر منهم 42 ألف مدرسة حكومية، و1600 مدرسة تجريبية بمصروفات، وميزانية الدولة لا تستطيع تحمل مسئولية الإنفاق على 18 مليون طالب.
 
 وأوضح السروجي أن ما تقوم الوزارة هو إضافة ما يعرف بالفصل "المنقطع" أو "الطائر" في المدارس الحكومية لتدريس مناهج التجريبية، أو استغلال المدارس منعدمة الكثافة الخاصة بالتعليم المهني والتي تكون نسبة الحضور بها صفر لصالح التعليم التجريبي وتحويل طلاب "المهني" إلى فترة مسائية من أجل الاستفادة بمباني تكلفت الملايين.
 
وأكد السروجي أن هذه الخطوات من وزارة التربية والتعليم لا تحتاج إلى تشريع أو مرسوم قانون وتدخل في صلاحيات الوزارة، ولا تحتاج انتظار المصادقة من مجلس الشعب ، قائلا "لا نحول المدارس الحكومية إلى تجريبية ولا نستطيع ". 
 
وعن أزمة كتاب التربية الوطنية الذي يدرس للصف الثالث الثانوي قال السروجي إن الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، جاء للوزارة في شهر أغسطس الماضي، بينما كتاب التربية الوطنية كانت قد تم الانتهاء من طباعته في شهر مايو، والأخطاء ليست مسئولية الوزير الحالي .
 
وأضاف السروجي بأنه تم إرسال نسخ من الكتاب إلى الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد عمارة، والدكتور عبده المقلي، بصفتهم أعضاء في مجمع البحوث الإسلامية، وذلك لتصويب الأخطاء الموجودة داخل الكتاب.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023