شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يستعد لإجراء مناورة واسعة النطاق 21 أكتوبر

الاحتلال يستعد لإجراء مناورة واسعة النطاق 21 أكتوبر
  عقد الوزير المسئول عن حماية الجبهة الداخلية الإسرائيلي أفي ديختر مؤتمرا صحفيا اليوم الأربعاء لاستعراض تمرين...

 

عقد الوزير المسئول عن حماية الجبهة الداخلية الإسرائيلي أفي ديختر مؤتمرا صحفيا اليوم الأربعاء لاستعراض تمرين الطوارئ واسع النطاق الذي سيبدأ في الحادي والعشرين من الشهر الجاري وسيستغرق 5 أيام.

 وفقا لما ذكره راديو صوت إسرائيل، مشيرا إلى أن التمرين الذي أطلق عليه اسم «نقطة تحول- 6» يهدف إلى التدرب على كيفية التعامل مع تعرض إسرائيل لهزة أرضية شديدة تتبعها أمواج تسونامي عملاقة، ما سيوقع آلاف القتلى والجرحى.

وكان مصدر عسكري إسرائيلي قد صرح اليوم بأن الولايات المتحدة وإسرائيلستبدآن يوم 21 أكتوبر الحالي أضخم وأكبر تدريبات مشتركة للدفاع الجوي من نوعها في إسرائيل.

وأشار المصدر إلى أن عددا كبيرا من الجنود الأمريكيين نحو 3000 جندي أمريكي سيتوافدون يوم الأحد القادم إلى إسرائيل؛ حيث سيتمركزون في مواقع الدفاع الجوي الإسرائيلية، وعلى سفن البحرية الأمريكية قبالة السواحل الإسرائيلية.

وأضاف: إنه كان من المقرر بدء تدريبات «التحدى- 12» في الربيع الماضي، ولكنها أرجئت بسبب التوترات الإقليمية مع إيران، مشيرا إلى أن هذه التدريبات – التي تستغرق ثلاثة أسابيع – ستحاكي سيناريوهات الدفاع الصاروخي المختلفة وستختتم باستخدام الذخيرة الحية من صواريخ باتريوت المضادة للطائرات والصواريخ.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023