شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ياسين: وقف انتخابات مراكز الشباب لسيطرة «العصابات» عليها

ياسين: وقف انتخابات مراكز الشباب لسيطرة «العصابات» عليها
  أعلن الدكتور أسامة ياسين - وزير الدولة للشباب - بأن الوزارة بصدد وقف جميع انتخابات مراكز الشباب حاليا؛ بسبب سيطرة...

 

أعلن الدكتور أسامة ياسين – وزير الدولة للشباب – بأن الوزارة بصدد وقف جميع انتخابات مراكز الشباب حاليا؛ بسبب سيطرة عصابات مجالس الإدارات على إدارة مراكز الشباب والانتفاع بكل خدماتها, وذلك حتى تنتهي الوزارة من وضع لوائح وقوانين جديدة لإدارة مراكز الشباب وأشكال مجالس الإدارات بها بالإضافة إلى عدم تولي من يبلغ السن القانونية 60 عاما رئاسة مجلس الإدارة مع استكمال الموجودين حاليا حتى انتهاء مدتهم الانتخابية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير عصر اليوم في كلية المنصورة في يوم مفتوح مع طلاب الجامعة حول رؤية وخطة الوزارة للنهوض بالأنشطة الشبابية, وكيفية دعم الحركة الطلابية داخل الجامعات المصرية بدعوة من اتحاد طلاب كلية الهندسة واتحاد طلبة جامعة المنصورة.

وأكد الوزير أن أهم القرارات التي ستتخذ هي فتح مراكز الشباب أيام الأجازات والعطل الرسمية مجانا بدون رسوم دخول أو أيه اشتراكات وتخفيض اشتراكات مراكز الشباب حتى 5 جنيهات وجنيهين ونصف فقط للطلبة وتكون الاشتراكات مجانية للطالب المتفوق.

وأشاد بدور الحركات الطلابية العالمية بشكل عام ودورها في ثورات العديد من الدول مثل فرنسا والصين والمكسيك. مضيفا: إن الحركة الطلابية المصرية بدأت منذ ثورة 1919 مرورا بعدة أحداث ومنها حرب الاستنزاف وحرب فلسطين من خلال معسكرات الطلاب التي كان يتدرب من خلالها شباب مصر من الطلبة على استعمال السلاح قبل السفر لفلسطين.

 وأكد أن الدستور القادم يتضمن الشباب في ثلاث كلمات وهي ثلاثة محاور رئيسية مهمة هي: "التأهيل والتنمية والتمكين" في كافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023