شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الوكالة الأمريكية للتنمية تخصص 200 مليون دولار لتمويل مشاريع في العراق

الوكالة الأمريكية للتنمية تخصص 200 مليون دولار لتمويل مشاريع في العراق
  أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية اليومالخميس عن تخصيص 200 مليون دولار لتمويل مشاريع...

 

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية اليومالخميس عن تخصيص 200 مليون دولار لتمويل مشاريع مختلفة في العراق خلال العامالحالي 2012، وأرجعت تقليص تمويلها للمشاريع إلى التحسن الأمني والمالي بالعراق،مؤكدة حاجة البلاد لتطوير القدرات الإدارية والفنية وليس للأموال.

وقال مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية توست تول في مؤتمر صحفي عقدهاليوم بالسفارة الأمريكية ببغداد: "إن الوكالة خصصت مبلغ الـ200 مليون دولارلتمويل العديد من المشاريع بالعراق".

وأضاف: إنه يتم تحديد أولويات المشاريع بالاتفاق مع الحكومة العراقية ومع دولالمانحين لمنع التداخل في هذه المشاريع، مؤكدا أن العراق يحتاج إلى بناء قدراتهالإدارية وإلى الخبرات أكثر من حاجته للأموال.

وأشار تول إلى أن التخصيصات المالية التي خصصتها الوكالة للمشاريع في العراقمنذ عام 2003 وحتى الآن بلغت 8.8 مليار دولار تركز ثلثها في القطاع الصحي، موضحاأن الوكالة عملت على تأسيس قطاع الإقراض الصغير في العراق, والذي يشمل دعم 12مؤسسة عراقية وأجنبية من خلال تقديمها قروض صغيرة بلغت 419 قرضا بقيمة ماليةتجاوزت المليار دولار.

ولفت إلى أن هذه القروض أسهمت في خلق أكثر من 220 ألف فرصة عمل مباشرة وأكثرمن 110 آلاف فرصة عمل غير مباشرة.

يذكر أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعتبر من الوكالات الحكوميةالمسئولة بشكل رئيسي عن إدارة المساعدات الخارجية المدنية، وتقوم بمساعدة الدولالتي تعاني من المشاكل بسبب الفقر أو الكوارث الطبيعية أو الحروب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023