شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ كفر الشيخ ..مشروعات جديدة للتنمية وخلق فرص عمل للشباب

محافظ كفر الشيخ ..مشروعات جديدة للتنمية وخلق فرص عمل للشباب
  أكد المهندس سعد الحسيني، محافظ كفر الشيخ، أنه تجري حاليا دراسة إنشاء محطات وقود للسيارات بالغاز الطبيعي مزودة بوحدة...

 

أكد المهندس سعد الحسيني، محافظ كفر الشيخ، أنه تجري حاليا دراسة إنشاء محطات وقود للسيارات بالغاز الطبيعي مزودة بوحدة تصنيع "تنكات"،  لتخزين الغاز على الطريق الدولي الساحلي وروافده، وذلك بهدف توفير كميات كبيرة من السولار، والبنزين .
 
وأعلن المحافظ عن طرح المناقصة العالمية لاستغلال "الرمال السوداء" بمنطقة البرلس،  والتي ستحقق عائد يتعدى 120 مليار جنيه،  مشيرا إلى أن هذا المشروع يعتبر حلما لأبناء المحافظة ، لخلق أفاق جديدة للتنمية والاستثمار.
 
 وحول توفير فرص عمل للشباب أكد المحافظ أنه يجري حاليًا اتخاذ إجراءات الإعلان عن عدد 10 آلاف فرصة عمل لأبناء المحافظة،  عبر الديوان عام ، ووحدات الإدارة المحلية، ومديريات الخدمات بالمحافظة.
 
وبالإشارة إلى المشروعات بالمحافظة  قرر «الحسيني» تشكيل لجنة برئاسة المهندس حافظ عيسوي، السكرتير العام، وعضوية رؤساء المراكز، والمدن ،ومدير هيئة الآثار، لحصر الأراضي الواقعة بدائرة المحافظة، وتنقيبها تمهيدا لتسليمها ، لاستخدامها في المشروعات القومية، مشيرا إلى أنه جاري حاليًا الانتهاء من المشروعات بمركزي سيدي سالم، وكفر الشيخ،  ضمن المشروع القومي لإنشاء الصوامع المعدنية ، والتي تسع 120 ألف طن.
 
كما أصدر المحافظ قرارًا بتكليف وكيل وزارة الزراعة، ورؤساء المراكز ،والمدن بالتنسيق مع مديرية أمن كفر الشيخ، بإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بإجمالي 35 ألف حالة تعدٍ، خاصة التعديات على أملاك الدولة.
 
 أشار المحافظ إلى أن هناك مستثمرين لشراء قش الأرز من المزارعين ، للقضاء على ظاهرة حرق قش الأرز وما تسببه من سحابة سوداء.
 
وبالحديث عن أزمة الخبز كلف المحافظ رؤساء المراكز، والمدن بتدبير الأماكن اللازمة ،لإنشاء ثلاثة مخابز عملاقة بالتنسيق مع مديرية التموين بكفر الشيخ للوفاء باحتياجات المواطنين.
 
وعن خطة المحافظة للنظافة أضاف المحافظ إلى  إنشاء جهاز للنظافة والتجميل على مستوى المحافظة، خاصة بعد اعتماد مبلغ 9 ملايين جنيه، فضلا عن خطة لتطوير وتجميل مصيف بلطيم، بعد اعتماد مبالغ مالية إضافية ، لشراء معدات نظافة بالمصيف ورفع كفاءة المعدات الحالية للعمل على تطويره .
 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023