شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيرات احتجاجية بعدد من المحافظات في جمعة «كشف الحساب»

مسيرات احتجاجية بعدد من المحافظات في جمعة «كشف الحساب»
   شهدت العديد من محافظات الجمهورية وقفات ومسيرات احتجاجية للمشاركة فى فعاليات مليونية "كشف الحساب" التي دعت...

 

 شهدت العديد من محافظات الجمهورية وقفات ومسيرات احتجاجية للمشاركة فى فعاليات مليونية "كشف الحساب" التي دعت إليها عدد من القوى والحركات السياسية.
 
ففي محافظة القليوبية توجه أبناء المحافظة من مختلف التيارات والأحزاب إلى ميداني التحرير للمشاركة فى المليونية. 
 
كما قامت حركة 6 ابريل بالمحافظة بإعداد منشورات تتضمن كشف حساب للرئيس مرسى منذ توليه السلطة لتوزيعها على المشاركين في المظاهرات بميدان التحرير.
 
وقال احمد عبد الله -عضو حزب التجمع بالمحافظة- إن المشاركين في الجمعة يطالبون بتشكيل جمعية تأسيسية تضم جميع أطياف الشعب المصري بهدف وضع دستور يعبر عن أهداف ثورة يناير والقصاص العادل لشهداء الثورة. 
 
يأتي ذلك فيما رفضت الأحزاب والتيارات الإسلامية المشاركة في المليونية ومقاطعتها مؤكدين أن الداعين إلى المشاركة في مظاهرات جمعة كشف الحساب يسعون إلى عرقلة الوطن والتصدي للمشروع الإسلامي وتوقف مسيرة التنمية. 
 
من ناحية أخرى كثفت الأجهزة الأمنية بالقليوبية من تواجد قواتها حول المنشات الحكومية الرئيسية ومقرات حزب الحرية والعدالة كما تم نشر قوات من الأمن المركزي حول مراكز وأقسام الشرطة وذلك تحسبا للحالات الطارئة ومواجهة أي أحداث 
 
وفى محافظة الإسكندرية تظاهر مئات من أعضاء القوي المدنية اليوم بساحة مسجد القائد إبراهيم للتعبير عن آرائهم الاحتجاجية والمطالبة بتطبيق "العدالة الاجتماعية" بوصفها أحد أهداف ثورة الخامس والعشرين من يناير .
 
وطالب المتظاهرون بحل الجمعية التأسيسية للدستور، بالإضافة إلي إعادة محاكمة المتهمين من رموز النظام السابق؛ وخاصة ممن حصلوا علي أحكام ضعيفة أو تم تبرئتهم في ظل التدقيق في أدلة الاتهام والتحقيقات.
 
وانطلقت المظاهرة من أمام مسجد القائد إبراهيم؛ وتحركت بطريقها إلي شرق الإسكندرية؛ ولم يعلن منظمو الفعالية الاحتجاجية عن نيتهم من الاقتراب من محيط مسجد سيدي جابر الشيخ؛ حيث يؤدي الدكتور مرسي صلاة جمعة اليوم ويشهد مشاركة آلاف من مؤيديه المنتمين إلي تيارات الإسلام السياسي بجماعتي الإخوان المسلمين، والدعوة السلفية.
 
وفى محافظة المنيا نظمت الجماعة الإسلامية بالمنيا اليوم عقب صلاة الجمعة بمسجد الرحمن جنوب المدينة وقفة احتجاجية للمطالبة بتقديم قتلة الثوار لمحاكمة عادلة والقصاص العادل من القتلة وتطهير القضاء وذلك بعد أحكام البراءة التي صدرت ضد متهمين في أحداث موقعة الجمل، وقامت بتوزيع بيان طالبوا فيه بإعادة المحاكمات في قضية موقعة الجمل بأدلة واضحة. 
 
وفى محافظة كفر الشيخ نظمت أحزاب الكرامة والدستور والتيار الشعبي وبعض الفصائل الأخرى مسيرة طافت شوارع مدينة كفر الشيخ مرددين شعارات طالبت بتعديل الدستور. 
 
كانت المسيرة قد انطلقت من مسجد سيدي طلحة التلمسانى وسط مدينة كفر الشيخ إلى شوارع الدلتا وبورسعيد والجيش والخليفة المأمون والنبوي المهندس والإستاد. 
 
وانضمت للمسيرة تيارات أخرى من مسجد الخياط والإستاد وزادت أعدادها عند تقاطع شارعى النبوي المهندس وإبراهيم المغازى.
 
وردد المتظاهرون هتافات ضد الحكم الصادر في موقعة الجمل، وفى محافظة شمال سيناء ساد الهدوء في جمعة اليوم ، ومليونية كشف الحساب حيث انصرف المصلون عقب أداء صلاة الجمعة ، ولم تحدث تظاهرات أو مسيرات أو وقفات احتجاجية.
 
ومن جهة أخرى لم تؤكد القوى والتيارات والأحزاب السياسية والدينية وائتلافات وحركات ولجان حماية الثورة بشمال سيناء الخروج أو الاشتراك في أي مظاهرات أو مسيرات داخل المحافظة أو خارجها بينما تدعو حركة أحرار سيناء إلى الاحتجاج بسبب الحكم ببراءة المتهمين في موقعة الجمل.
 
وقد دارت خطبة الجمعة في معظم مساجد المحافظة حول الاستعداد لحج بيت الله الحرام .
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023