شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ القاهرة يؤكد عدم التهاون في إزالة مخالفات البناء

محافظ القاهرة يؤكد عدم التهاون في إزالة مخالفات البناء
     أشاد الدكتور أسامة كمال - محافظ القاهرة - بجهود أجهزة الأمن العام وشرطة...

 

 

 أشاد الدكتور أسامة كمال – محافظ القاهرة – بجهود أجهزة الأمن العام وشرطة المرافق والتعاون مع أجهزة المحافظة لإزالة المخالفات وتنفيذ قرارات الإزالة.

وأشار المحافظ إلى أنه يجرى التنسيق مع مديرية الأمن لإزالة المخالفات التي تمثل خطورة جسيمة، حيث تم البدء بعمارة مكونة من 14 طابقا بدار السلام مقامة داخل شارع لا يتجاوز عرضه ثمانية أمتار وبها ميل واضح، وتمكنت الشركة حتى الآن من إزالة ثلاثة طوابق منها، كما قامت المحافظة بمنح مالك العقار رقم (3) شارع المنشية الجديدة بعزبة أبو حشيش مهلة أسبوع لتنفيذ الإزالة للعقار المطل على كوبري 6 أكتوبر، وبدأ فعليا في الإزالة بمعرفته.

وأوضح كمال أن أجهزة حي البساتين تمكنت من إزالة دور مخالف في العقار رقم (6/ج) تقسيم اللاسلكي، حيث قام صاحب العقار بإصدار رخصة من الحي بتعلية العقار ربعة أدوار ليصبح 11 طابقا بناء على حكم المحكمة الإدارية العليا.

وأضاف أنه قام بمخالفة الترخيص ببناء الدور الثاني عشر فوق الأرضي، وتم تحرير المحاضر اللازمة بالمخالفة وإيقاف الأعمال وإخطار شركات المرافق بعدم توصيل المرافق للعقار، وبالتنسيق مع أجهزة الأمن تمكن الحي من إتمام الإزالة خلال يوم واحد.

وأشار المحافظ إلى أن هناك تعليمات صادرة لرؤساء الأحياء بالمتابعة المستمرة والعمل على إزالة المخالفة في المهد وعدم تمكين المخالف من الاستفادة من مخالفته، وسوف يحاسب المسئول عن السماح بأي مخالفة جديدة.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023