شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحزاب سياسية تدعو الرئيس إلى فتح تحقيق فوري في أحداث أمس

أحزاب سياسية تدعو الرئيس إلى فتح تحقيق فوري في أحداث أمس
   دعت عدد من الأحزاب السياسية المنظمة لفاعليات "جمعة الحساب " اليوم (السبت) د. محمد مرسي...

 

 دعت عدد من الأحزاب السياسية المنظمة لفاعليات "جمعة الحساب " اليوم (السبت) د. محمد مرسي رئيس الجمهورية إلى فتح تحقيق فوري وعاجل لمحاسبة المسئولين عن أحداث التحرير التي جرت أمس.

وحمل ممثلو هذه الأحزاب في مؤتمر صحفي عقدوه اليوم جماعة الإخوان المسلمين وحزبها مسئولية أحداث العنف المؤسفة التي جرت أمس خلال فاعليات "جمعة الحساب ".

وقالوا في بيان – تمت تلاوته خلال المؤتمر – إن أحداث أمس الجمعة بميدان التحرير لم تمر كما كان معدا لها أن تسير من أجل التعبير عن رفضهم لدستور لا يعبر عن كل المصريين مع المطالبة بالعدالة الاجتماعية ولتأكيد مطلب القصاص العادل والناجز لشهداء الثورة خاصة بعد الحكم ببراءة المتهمين في موقعة الجمل من رموز نظام مبارك ليكتمل بذلك مهرجان البراءات لقتلة شهداء الثورة الأبرار.

وأشاروا في هذا الصدد إلى نزول أنصار جماعة الإخوان المسلمين إلى ميدان التحرير تأييدًا للرئيس أدى لحدوث اشتباكات بين أفراد الجماعة وشباب الثورة، مما أدى إلى سقوط عشرات المصابين ممن ليس لهم أي ذنب سوى محاولة الحفاظ على الثورة وحمايتها.

وأكدت الأحزاب الموقعة البيان أنها إذ لن تفرط أبدا في مطلب القصاص العادل لحق الشهداء، فإنها أيضا لن تفرط أبدا في النضال والسعي لتحقيق حلم الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل حقوق المصريين في العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية.

وأكدوا إصرارهم على المطالبة بالأهداف الرئيسية لمظاهرات الأمس وهي: دستور جديد لكل المصريين وتشكيل متوازن للجمعية التأسيسية يعبر عن الشعب المصري بكل أطيافه وقواه، وإجراءات جادة وسياسات واضحة لتحقيق العدالة الاجتماعية وعلى رأسها الحد الأدنى والأقصى للأجور ومواجهة المشكلات المتفاقمة اليومية للمصريين، والقصاص العادل والناجز لشهداء الثورة ومحاكمة كل المتهمين بقتل الثوار.

وقع على البيان كل من التيار الشعبي المصري، حزب الدستور، حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، حزب الكرامة، حزب المصريين الأحرار، حركة شباب من أجل العدالة والحرية، حركة شباب ثورة الغضب الثانية، حركة 6 أبريل (الجبهة الديمقراطية)، الجبهة الحرة للتغيير السلمي، تحالف ثوار مصر، الحركة الشعبية لاستقلال الأزهر، تحالف القوى الثورية، حركة المصري الحر، ائتلاف ثوار مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023