شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القضاء ينهي الخصومة في دعوى “مرسي” لوقف بث “الفراعين”

القضاء ينهي الخصومة في دعوى “مرسي” لوقف بث “الفراعين”
  قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة فيجلستها المنعقدة السبت 13-10-2012 بإنهاء الخصومة في الدعوى...

 

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة فيجلستها المنعقدة السبت 13-10-2012 بإنهاء الخصومة في الدعوى القضائية المقامة منالرئيس محمد مرسي (قبل توليه مهام منصبه)، والتي طالب فيها بوقف بث وعرض برنامج(مصر اليوم) الذي يذاع على قناة الفراعين ومنع الإعلامي توفيق عكاشة من الظهور فيالإعلام ووقف بث قناة الفراعين الفضائية وقطع إشارة بثها من القمر الصناعي المصري"نايل سات".

وقالت المحكمة ـ في حيثيات حكمها الصادر برئاسة المستشار حسونة توفيق نائبرئيس مجلس الدولة ـ إنه تبين لها بالفعل أن القناة تم وقف بثها ولم يعد عكاشةيظهر فيها، الأمر الذي تكون معه الخصومة لا محل لها، ويتعين إنهائها.حضر عكاشة الجلسة وسط عدد كبير من أنصاره وانتظر داخل القاعة حتى صدور قرارالمحكمة في تلك الدعوى.

كان مرسي قد أقام الدعوى قبل إعلان فوزه بالرئاسة، وأشار فيها إلى أن عكاشةيقوم باستغلال الإعلام في التأثير على العملية الانتخابية للرئاسة، وارتكاب أفعالتعد بمثابة جرائم يعاقب عليها القانون، وكذا مخالفته لمواثيق الشرف الإعلامية،وذلك بحسب ما جاء بدعواه.

وأرفق دفاع الرئيس في دعواه عددًا من الإسطوانات المدمجة التي تحتوي على مشاهدولقطات مصورة لحلقات من البرنامج الذي يقدمه عكاشة، كدليل على صحة الادعاء فيالقضية.

يشار إلى أن دائرة مغايرة من دوائر القضاء الإداري سبق لها وأن قضت برفض طلبقدمه عكاشة لرد "تنحية" هيئة المحكمة التي تنظر القضية وغرمته مبلغ 6 آلاف جنيهاستنادا إلى عدم جدية طلب الرد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023