شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فحص 300 مريض مجانا بنقابة المعلمين بسوهاج

فحص 300 مريض مجانا بنقابة المعلمين بسوهاج
  في إطار حملة "معا نعيد النور 2 " التي يتبناها اتحاد الأطباء العرب قام مركز إبصار التابع للاتحاد بالتعاون مع...

 

في إطار حملة "معا نعيد النور 2 " التي يتبناها اتحاد الأطباء العرب قام مركز إبصار التابع للاتحاد بالتعاون مع نقابة المعلمين بسوهاج بفحص 300 مريض وإجراء 76 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء والزرقاء مجانا للمرضى الغير قادرين من أبناء سوهاج بمستشفى نقابة المعلمين بسوهاج.

ضمت الحملة التي استمرت يومين من استشاري وأخصائي العيون المتطوعين د.راوية رجب ود. محمد الريدي ود. هيثم مأمون من القاهرة و د. محمد رفعت وعمرو سراج محمد حكم واحمد بيومي من سوهاج ، بالإضافة إلى 15 مساعدا.

وصرح حمدي إبراهيم، المدير الإداري للحملة، أن هذه الحملة تأتي في إطار مساهمة اتحاد الأطباء العرب في إعادة النور لعيون أبناء الوطن الغير قادرين وخاصة في محافظات الصعيد، وأنه يتم الفحص الطبي وإجراء العمليات الجراحية وصرف العلاج بالكامل مجانا وذلك من تبرعات أهل الخير وكذلك بتطوع من أطباء العيون الذين يتبرعون بأجورهم وقد بلغ عددهم حوالي 100 متطوع من خيرة أطباء العيون بجميع محافظات مصر.

وأضاف أن هناك قافلة تكميلية أخرى ستعود لسوهاج خلال أسبوعين لاستكمال نشاطها ، وان هذه القافلة ضمن الحملة الثانية لمركز أبصار والتي بدأت في شهر يوليو الماضي و تهدف لفحص 5000 مريض وإجراء 1000 عملية قمنا حتى الآن بفحص 2500 مريض و إجراء 550 عملية جراحية بمصر وخارج مصر.

 ومن الجدير بالذكر ان مركز إبصار الذي يرأسه حاليا د. خالد حنفي ( عضو مجلس الشعب السابق عن الحرية والعدالة ) تأسس عام 2004 وقام حتى الآن بإجراء 17 ألف عملية بمصر و8 دول افريقية فقيرة منها السودان وجيبوتي والصومال وتشاد ومالي والنيجر ونيجيريا وتوجد الآن قافلة للمركز بدولة بنين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023