شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلس الأمن ينفي مناقشة قطع المعونات الغربية عن الفلسطينيين

مجلس الأمن ينفي مناقشة قطع المعونات الغربية عن الفلسطينيين
  نفي رئيس مجلس الأمن الدولي السفير جيرت روزينتال مندوب جواتيمالا الدائم لدى الأمم المتحدة، والذي تتولي بلاده...

 

نفي رئيس مجلس الأمن الدولي السفير جيرت روزينتال مندوب جواتيمالا الدائم لدى الأمم المتحدة، والذي تتولي بلاده رئاسة أعمال المجلس الشهر الجاري، أن تكون جلسة مجلس الأمن اليوم قد شهدت مناقشة قطع المعونات الغربية عن السلطة الفلسطينية في حالة تقدمها للجمعية العامة للأمم المتحدة للحصول علي صفة دولة مراقب غير عضو بالأمم المتحدة خلال دورتها الحالية السابعة والستين.

وأضاف في تصريحات للصحفيين "نحن لم نناقش موضوع قطع المعونات الغربية عن الفلسطينيين اليوم الإثنين، وإن كان هناك دولتان أو ثلاثة دول قد أعربت عن شكوكها بشأن الطلب الفلسطيني، ومن الواضح أن هذا الموضوع علي رأس أولويات السلطة الفلسطينية،وسوف نري اذا كانت ستنجح أم لا".

وقال رئيس مجلس الأمن الدولي إن عددا من ممثلي الدول التي شاركت في جلسة اليوم "أعربت عن خيبة الأمل بشأن غياب الرباعية عن المشهد في الشرق الأوسط، لكن لم يطلب أحد من المتحدثين أن يعود ملف الصراع الفلسطيني الإسرائيلي من جديد إلى طاولة مجلس الأمن".

وأوضح رئيس مجلس الأمن الدولي أنه نظرا لكثرة عدد المتحدثين في جلسة اليوم، سيعاود مجلس الأمن الدولي الانعقاد للاستماع إلى بقية كلمات الدول الراغبة في الحديث عن الحالة في الشرق الأوسط. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023