شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بنك «البركة مصر» يطرح صكوك إسلامية بالدولار

بنك «البركة مصر» يطرح صكوك إسلامية بالدولار
  كشف اشرف الغمراوي -الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة بنك البركة مصر- عن استعدادات مصرفه لطرح منتج صكوك البركة...

 

كشف اشرف الغمراوي -الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة بنك البركة مصر- عن استعدادات مصرفه لطرح منتج صكوك البركة الإسلامية بالدولار.
 
وقال الغمراوى لوكالة الأناضول أن "البنك سيطرح صكوك البركة بالدولار قبل نهاية العام الجاري".
 
وأضاف أن: "الصك الإسلامي الدولاري عبارة عن وعاء ادخاري يتراوح مدته بين 5 و7 سنوات بعائد مميز ويمنح المستثمر خيار استلام العائد على فترات دورية تتراوح بين ثلاثة أشهر وممدد دورية أخرى أو في تاريخ الاستحقاق النهائي".
 
وأضاف  "أن المنتج الجديد يأتي بعد النجاح الذي حققته صكوك البركة بالجنية المصري الذي تم إطلاقه العام الماضي لمدة 10 سنوات مشيرا إلى أن البنك حصل على موافقة البنك المركزي المصري لطرح الصكوك الإسلامية الدولارية".
 
ويعد بنك البركة مصر واحد من ثلاثة بنوك متخصصة في التمويل الإسلامي تعمل في مصر حيث يضم القطاع المصرفي المصري بخلافه بنكي فيصل الإسلامي  والوطني للتنمية التابع لبنك أبو ظبي الإسلامي.
 
وفى سياق آخر قال الغمراوى " أن البنك أيضا سيطرح بطاقة ائتمانية إسلامية في السوق قبل نهاية العام الجاري بالتعاون مع شركة ماستر كارد بأنواعها المختلفة بلاتينية وفضية وذهبية".
 
وأشار إلى أن مجموعة البركة لديها ثقة كبيرة في السوق  وتدعم توسعات البنك في مصر في سواء في الفروع أو في الأعمال أو في رأس المال.
 
وكان الغمراوى قد قال في تصريحات سابقة  أن الحصة السوقية لبنك البركة مصر تبلغ حاليا 40%  بين البنوك العاملة وفقا لأحكام الشريعة ويستهدف البنك أن تصل إلى 60% خلال 5 سنوات ليحتل بها المركز الأول.
 
ويتبع بنك البركة مصر مجموعة البركة المصرفية التي تتخذ من البحرين مقرا رئيسيا لها ويستحوذ الشيخ صالح كامل على معظم أسهمها.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023