شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير البيئة يتفقد محمية وادي دجلة ومحطة مناولة المريوطية

وزير البيئة يتفقد محمية وادي دجلة ومحطة مناولة المريوطية
   قام د. مصطفى حسين كامل - وزير الدولة لشئون البيئة- اليوم (الثلاثاء) بزيارة مفاجئة لمحمية وادي دجلة للوقوف على...

 

 قام د. مصطفى حسين كامل – وزير الدولة لشئون البيئة- اليوم (الثلاثاء) بزيارة مفاجئة لمحمية وادي دجلة للوقوف على الحالة البيئية لها، وذلك في إطار جولاته لمناطق المحميات للوقوف على الوضع البيئي وسبل رفع كفاءتها للاستفادة منها بيئيا واقتصاديا بما لا يخل بالتوازن البيئي.
 
وتعد محمية وادي دجلة من المحميات الصحراوية وتم إعلانها عام 1999، وتقدر مساحتها بنحو60 كم2 ، وهي من الأودية المهمة التي تمتد من الشرق إلى الغرب بطول 30 كم.
 
وتفقد الوزير أيضا أعمال الإنشاء بمحطة مناولة المريوطية ورافقه محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن لمتابعة العمل بمحطة تجميع المخلفات بالمريوطية تمهيدا لافتتاحها، وذلك في إطار الحملة الوطنية التي أطلقها رئيس الجمهورية تحت شعار وطن نظيف ، واستكمالا للمبادرة العاجلة لتحسين مستوى النظافة العامة 2012 التي تبنتها وزارة الدولة لشئون البيئة. 
 
وأوضح كامل أن محطة مناولة المريوطية تم إنشائها بدعم كامل من وزارة البيئة بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 6 ملايين جنيه، ومن المقرر أن تستقبل مخلفات مدينة الجيزة وشوارعها على أن يتم نقلها إلى المدفن المحكوم بشبرامنت.
 
وأشار إلى أن إنشاء هذه المناولة يأتي ضمن خطة الوزارة لإنشاء 3 مناولات لتجميع المخلفات بتكنولوجيا حديثة في مواقع المريوطية والبساتين والعبور.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023