شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تجربة جديدة لجمع القمامة بـ”المجان” بأسوان

تجربة جديدة لجمع القمامة بـ”المجان” بأسوان
  أكد سيد إسماعيل، رئيس مجلس مدينة أسوان، أن الوحدة المحلية بدأت في تطبيق تجربة جديدة وفريدة لمواجهة ظاهرة إلقاء...

 

أكد سيد إسماعيل، رئيس مجلس مدينة أسوان، أن الوحدة المحلية بدأت في تطبيق تجربة جديدة وفريدة لمواجهة ظاهرة إلقاء القمامة خارج الصناديق والحاويات المخصصة لها، مشيرًا إلى أنه سيتم جمع أكياس مخلفات المنازل والشقق داخل المناطق السكنية مباشرة مجانًا وذلك بعد توزيع منشور توعية للأهالي عن ضرورة التعاون مع مشروع النظافة التابع للمحافظة لتنفيذ هذه التجربة.

وأضاف "إسماعيل" أنه بدأ بالفعل تطبيق هذه التجربة الرائدة في مناطق عزب "كيما" كخطوة أولي لتمتد بعد ذلك تدريجيًّا إلى جميع المناطق والأحياء السكنية بمدينة أسوان.

وأوضح أن ذلك سيساهم في الحد من ظاهرة انتشار القمامة ومخلفات البناء داخل المربعات السكنية وفي الشوارع الفرعية والرئيسية وهو الذي يعتبر التحدي الأكبر أمام ظهور المدينة بالشكل الحضاري المطلوب خلال الفترة القادمة.

 قال "رئيس مدينة أسوان": أن تجربة الجمع المنزلي للقمامة قائمة على التنسيق الكامل مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية وائتلافات الشباب  بالإضافة إلى دور العبادة ومراكز الشباب.

مشيرًا إلى أنه تنفيذًا لتوجيهات محافظ أسوان مصطفى السيد بدعم القدرات البشرية بمشروع النظافة تم تشغيل 100 عامل كمرحلة أولى بنظام اليومية لتغطية أعمال النظافة في داخل التجمعات السكنية ليتواكب ذلك مع الصيانة الدورية لمعدات النظافة لرفع كفاءتها من أجل القيام بدورها علي الوجه الأكمل.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023