شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعثة حج أهالي شهداء ومصابي الثورة تغادر للأراضي المقدسة

بعثة حج أهالي شهداء ومصابي الثورة تغادر للأراضي المقدسة
   غادرت القاهرة ظهر اليوم (الأربعاء) بعثة حج أهالي الشهداء ومصابي الثورة متوجهة إلى الأراضي المقدسة عبر الصالة...

 

 غادرت القاهرة ظهر اليوم (الأربعاء) بعثة حج أهالي الشهداء ومصابي الثورة متوجهة إلى الأراضي المقدسة عبر الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي، حيث تتكون من 70 فردا برئاسة المستشار أشرف هيكل- رئيس محكمة استئناف- والذي يشغل منصب المستشار القانوني للمجلس القومي لأسر الشهداء ومصابي الثورة.

وصرح مدحت فتحي- مستشار المعلومات بالمجلس القومي لأهالي وأسر الشهداء- والذي كان مرافقا للرحلة بأن بعثة هذا العام مكونة من 76 فردا منهم 70 فردا من أهالي ومصابي الثورة بالإضافة إلى 6 مرافقين.

وقال إن هذه الرحلة تأتي في إطار ما يقدمه المجلس من خدمات لأهالي الشهداء والمصابين، كما أنها ليست المرة الأولى بل سبق وقد نظمت مثل هذه الرحلة قبل أن يتحول الصندوق إلى مجلس قومي.

وأضاف أن المجلس القومي هو من تحمل نفقات رحلة الحج مشيرا إلى أن هناك بعض المساهمات من غرفة السياحة الدينية وجمعية رسالة وأنه تم اختيار حجاج هذا العام من خلال إجراء القرعة على من تتطابق عليهم المواصفات ومنها أن لا يقل السن عن 25 عاما ولا يكون قد حج خلال السنوات الخمس الأخيرة وأن تكون حالته الصحية تسمح له بإجراء مناسك الحج.

ومن جانبه أكد حسين محمد عرفات المصاب بموقعة الجمل بميدان التحرير أنه أصيب إصابة بالغة أدت إلى عجز كلي في اليد السري، معربا عن سعادته لتنظيم المجلس القومي لأسر الشهداء ومصابي الثورة لمثل هذه الرحلات ، مشيرا إلى أنه يعد تكريما لهم بعد الحكم الأخير ببراءة المتهمين في موقعة الجمل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023