شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“إعرف دستورك”.. ندوة بجامعة الأزهر بحضور البر والبلتاجي

“إعرف دستورك”.. ندوة بجامعة الأزهر بحضور البر والبلتاجي
  نظمت أسرة جيل النصر المنشود بجامعة الأزهر مساء أمس ندوة بعنوان "إعرف دستورك"أمام مسجد المدينة الجامعية...

 

نظمت أسرة جيل النصر المنشود بجامعة الأزهر مساء أمس ندوة بعنوان "إعرف دستورك"أمام مسجد المدينة الجامعية بحضور  الدكتور عبد الرحمن البر، عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر فرع المنصورة وعضو الجمعية التأسيسية للدستور، والدكتور محمد البلتاجى، رئيس لجنة المقترحات والحوار المجتمعي بالهيئة التأسيسية للدستور، لمناقشة أخر ما توصلت إليه اللجنة التأسيسية حول مسودة الدستور الجديد.

وقال البر: "هناك من لا يريد أن يعرف الناس ما يجرى داخل التأسيسية حتى تصبح شيء مجهولا يخافوا منه مؤكدا انه لا صحة لما يثار في الإعلام عن تقديم سن الزواج وانه علينا كشباب قراءة مسودة الدستور الأولية ونشرها بين الناس ومناقشتهم فيها وتقديم الاقتراحات مطالبا الجميع بالمشاركة فى كتابة الدستور".

من جانبه أكد البلتاجى أن "قرار إقالة النائب العام كان قرار ثوري طالبنا به قبل وأثناء الثورة فلما صدر فوجئنا بمواقف متباينة من بعض القوى موضحا أن تدخل المصالح الشخصية كان وراء حل مجلس الشعب المنتخب من جانب 32 مليون مصري".

وأشار إلى أن حكم بطلان التأسيسية الأولى كان حكم ابتدائي كان من الممكن أن نطعن عليه ولكن  وقت الوطن أغلى من أن نضيعه فرفضنا أن نطعن عليه مشيرا إلى أن من تواجهه مشكلة في الدستور أو اقتراح يقدمه للجمعية التأسيسية مباشرة مؤكدا أن المسودة الأولى للدستور نقله في تاريخ  مصر في المنطقة.

كما  قال الدكتور محمد عبد السلام -مستشار شيخ الأزهر- "أننا سبقنا العالم في أحد المواد التي نصت عليها مسودة الدستور وهي أن تولى الوظائف العامة يكون على أساس الكفاءة ومن حق المواطن أن يقاضى الدولة في حالة أحساسة بأن الدولة تحابى أحد على حساب أخر".

وشدد علي أن الجمعية التأسيسية تسعى للمحافظة على هوية مصر الإسلامية مشيرا إلى أنه قريبا سيتم إصدار قانون ينظم عملية انتخابات رئيس الجامعة والقيادات الجامعية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023