شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوات المسلحة السعودية تسهم في تأمين موسم حج 2012

القوات المسلحة السعودية تسهم في تأمين موسم حج 2012
  تشارك القوات المسلحة السعودية في خطة تأمين موسم الحج العام الجاري بعدد من الوحدات من مختلف قواتها العسكرية...

 

تشارك القوات المسلحة السعودية في خطة تأمين موسم الحج العام الجاري بعدد من الوحدات من مختلف قواتها العسكرية والإدارات ذات العلاقة التي تأتي مكملة لجهود القطاعات الحكومية الأخرى.

وقال مدير عام إدارة الشئون العامة للقوات المسلحة السعودية اللواء إبراهيم بن محمد المالك في تصريحات له اليوم (الأربعاء) إن قيادة منطقة الطائف والوحدات التابعة لها تقوم بتقديم خدمات عديدة في موسم الحج، منها إقامة مخيمات الضيافة العسكرية بمنى وعرفات وتقديم الخدمات من سكن وإعاشة ومواصلات لضيوف القوات المسلحة، كما تقوم بمساندة قوات الأمن العام ووزارة الشئون البلدية والقروية ومركز أبحاث الحج.

وأضاف " طائرات القوات الجوية ممثلة بقاعدة الملك فهد الجوية تسجل حضورها لمساندة وزارة الداخلية والجهات الحكومية الأخرى لتفعيل الخطة الأمنية لموسم حج هذا العام بعدة أنواع من الطائرات العمودية وذلك لتنظيم ومتابعة حركة الحجاج في أماكن الحشود، والحركة المرورية للمركبات والمراقبة الجوية في المشاعر المقدسة وتفقد الخدمات المقدمة للحجاج وإخلاء المصابين من الكوارث الطبيعية، إضافة إلى مشاركة وزارة الثقافة والإعلام في النقل الحي والمباشر من كافة أرجاء المشاعر".

وبين المالك أن عناصر الأسطول الغربي بمساعدة قوات الدفاع المدني تشارك بمجموعة من الغواصين بكامل تجهيزاتهم ومزودين بقوارب مطاطية للإسهام في عمليات البحث والإنقاذ تحسبا لهطول الأمطار ووصول السيول إلى المشاعر المقدسة.

 كما يقوم رجال القوات المسلحة بتقديم العون لرجال الجمارك في جميع الموانىء والمنافذ البرية والجوية والبحرية لتسهيل إجراءات تفتيش الحجاج ومساندة الدفاع المدني في عمليات المسح الإشعاعي والكشف والتطهير الكيميائي من الغازات السامة وإبطال المتفجرات والتفتيش بفرق مدربة تدريبا عاليا لجميع الأعمال بكامل معداتها الفنية.

وأشار المدير العام لإدارة الشئون العامة للقوات المسلحة إلى أن الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة ستقوم بتقديم الرعاية الطبية لضيوف الرحمن من خلال المستشفيات ومراكز الطوارىء المتواجدة في المشاعر المقدسة.

وأوضح أنها ستلعب دورا كبيرا في تقديم التوعية الصحية والتثقيف الصحي، والمشاركة بأسطول الإخلاء الطبي الجوي التابع للقوات المسلحة المتخصص بطائراته العمودية والنفاثة الإسعافية التي تحتوي على إمكانيات طبية متقدمة للعمليات والإنعاش والعناية المركزة ومختبرات الأشعة لتقديم الرعاية الطبية لحجاج بيت الله الحرام، وإتمام عملية إخلاء المرضى والمصابين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023