شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جامعة القناة تناقش قصور الوضع السياحي بسيناء

جامعة القناة تناقش قصور الوضع السياحي بسيناء
    كشفت مناقشات التنمية السياحية بسيناء في منتدى خارطة الطريق لتنمية سيناء بجامعة القناة عن قصور...

 

 

كشفت مناقشات التنمية السياحية بسيناء في منتدى خارطة الطريق لتنمية سيناء بجامعة القناة عن قصور الوضع السياحي داخل شبه جزيرة سيناء وضعف تنمية المناطق السياحية والأثرية بما لا يتناسب مع مقومات السياحة في المنطقة.

وقال الدكتور مصطفى خضر – بجامعة قناة السويس – وجود فجوة بين الوضع السياحي في شمال سيناء وبين الوضع في الجنوب, وقال خضر في بحثه الذي تم مناقشته اليوم أمام منتدى نحو خارطة الطريق للإسراع بتنمية سيناء: إن محافظة شمال سيناء تفتقد لخطط تنموية واقعية لتنمية السياحة بالمنطقة. 

 وأكد أن القلاع والحصون الأثرية بالمحافظة تفتقد لبرامج الصيانة, وانتقد انخفاض مستوى الوعي السياحي لأهالي سيناء بما يؤثر على جودة المنتج السياحي وانخفاض مستوى المرافق الأساسية.

وأشار إلى سوء مستوى الخدمة السياحية في فنادق ومطاعم العريش, وعدم كفاية الطاقة الفندقية, وعدم وجود رقابة كافية من وزارة السياحة على أماكن تقديم الخدمات السياحية, وعدم تواجد إستراتيجية سياحية للتعامل مع المجموعات والأفواج السياسية القادمة للمنطقة تقوم على أساس تخفيض أسعار الخدمات السياحية المقدمة لهم.

انتقدت الباحثة فاطمة أبو الوفا في بحثها افتقار منطقة سانت كاترين الأثرية بجنوب سيناء للعديد من الخدمات السياحية كالمطاعم ومراكز استقبال الزوار والخدمات الصحية والأمنية وقصور الخدمات العامة, والتعدي على المحميات الطبيعية وإقامة مبان داخلها وصعوبة سياحة السفاري داخل المنطقة لافتقادها العلامات الإرشادية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023