شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البرلمان الإفريقي يناقش تقارير هامة بشأن السلم والأمن بدول القارة

البرلمان الإفريقي يناقش تقارير هامة بشأن السلم والأمن بدول القارة
  استعرض البرلمان الإفريقي خلال"دورته العادية الأولى للبرلمان الثالث"، التي بدأت أعمالها في مدينة...

 

استعرض البرلمان الإفريقي خلال"دورته العادية الأولى للبرلمان الثالث"، التي بدأت أعمالها في مدينة ميدراندبجنوب إفريقيا يوم 8 أكتوبر الجاري وتستمر حتى 19 من الشهر نفسه، عددا منالتقارير والتوصيات الهامة المتعلقة بالسلم والأمن في عدد من البلدان الإفريقية.

وأفاد المكتب الإعلامي للبرلمان الأفريقي- في بيان تلقت وكالة أنباء الشرقالأوسط نسخة منه – بأن مارويك خومالو رئيس لجنة التعاون والعلاقات الدولية وتسويةالنزاعات، عرض على نواب البرلمان تقريرا حول الوضع في جمهورية الكونغوالديمقراطية والصومال وغينيا.

ونقل البيان عن كومالو قوله إن "الانتخابات الرئاسية والتشريعية عام 2011 كانتانتكاسة كبيرة لعملية التحول الديمقراطي في جمهورية الكونغو الديمقراطية وكان لهاتأثير ضار على الاستقرار في البلاد".

لكن التقرير رحب وفقا للبيان- بالتحول الذي حدث في الصومال في سبتمبر منالعام الجاري- بعد تولي الشيخ حسن محمود منصب رئيس البلاد وفقا لخارطة طريق عام2011، مشيرا إلى أن الصومال شهد تقدما ملحوظا في مجالات الأمن وصياغة الدستور،إلى جانب التوعية السياسية والحكم الرشيد منذ توقيع اتفاق خارطة الطريق.

وفيما يتعلق بالوضع في غينيا، ذكر التقرير أن أحد عوامل التوتر في هذا البلاديكمن في رفض الحكومة لعقد الانتخابات التشريعية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023