شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هيج: أسكتلندا تستفيد من بقائها ضمن المملكة المتحدة

هيج: أسكتلندا تستفيد من بقائها ضمن المملكة المتحدة
   قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج: إن أسكتلنداتستفيد من بقائها في المملكة المتحدة؛ حيث تدخل في إطار...

 

 قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج: إن أسكتلنداتستفيد من بقائها في المملكة المتحدة؛ حيث تدخل في إطار المملكة في الاتحادالأوروبي وحلف شمال الأطلنطي ومجموعة الدول الصناعية الثمانية.

وأضاف هيج في تقرير أمام مجلس العموم الأربعاء بعد الاتفاق الذي وقعه رئيسالوزراء ديفيد كاميرون والوزير الأول لأسكتلندا أليكس سالموند حول إجراء استفتاءعلى استقلال أسكتلندا في 2014: إن المملكة المتحدة لها واحدة من أكثر شبكاتالتمثيل الدبلوماسي احتراما وانتشارا في العالم.

وقال هيج: "إن تواجدنا في أنحاء العالم يعني أننا دولة قوية تستطيع حمايةمواطنيها في الداخل والخارج, وأن نساعد الاستثمارات البريطانية في الخارج في عالمأكثر تنافسية, وأن نقدم قاعدة هي الأقوى لتعزيز أهدافنا في السياسة الخارجية".

وأشار الوزير البريطاني إلى أن بلاده تمتلك واحدة من أكثر قصص الوحدة فيالعالم في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وقال هيج: "إن العلاقات القريبة بيننا وتاريخنا المشترك يعني أننا نستطيع أننمارس تأثيرا قويا على العالم وأن نواجه تحديات عالمية".

وأوضح أن موقف حكومة بلاده واضح فأسكتلندا تستفيد بكونها جزءا من المملكةالمتحدة والمملكة المتحدة تستفيد من بقاء أسكتلندا جزءا منها.

يذكر أن كاميرون وسالموند قد وقعا اتفاقا حول إجراء استفتاء على انفصال أسكتلنداعن المملكة المتحدة, وسيتم إجراؤه في 2014.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023