شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفير تركيا: هناك من يرغب في استمرار مأساة سوريا

سفير تركيا: هناك من يرغب في استمرار مأساة سوريا
  قال "نامق طان"، السفير التركي في واشنطن: "من الممكن أن يكون هناك من يرغب باستمرار المأساة الحاصلة في سوريا...

 

قال "نامق طان"، السفير التركي في واشنطن: "من الممكن أن يكون هناك من يرغب باستمرار المأساة الحاصلة في سوريا لعشرات السنين، ولكن تركيا لن تسمح بوضع كهذا."

جاء ذلك خلال كلمته، في المؤتمر، الذي عقد في جامعة "مسيسيبي" الحكومية، بعنوان "تركيا في عالم متغير"، بحضور عدد من المسؤولين الأميركيين، والأكاديميين، والمثقفين، حسبما قالت وكالة الأناضول للأنباء.

وأشار "طان" إلى أن رؤية تركيا للمنطقة لم تتغير، لافتا إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار وجودها في جوار، أكثر المناطق تعقيدا في العالم، لدى القيام بأي تقييم سياسي.

وأكد أن مواقف تركيا تجاه القضايا، في محيطها ليست مبنية على المصلحة فحسب، ولا تسعى من خلالها لزيادة نفوذها في المنطقة، مشيرا إلى أن رسائلها للنظام السوري كانت متوافقة مع هذه النظرة.

ولفت "طان" إلى أن تركيا لا يمكن أن تتغاضى عن استخدام النظام السوري العنف تجاه المدنيين، مؤكدا على ضرورة العمل على جميع السيناريوهات المحتملة، لتمكين الشعب السوري، من التوصل إلى مطالبه المشروعة.

وبين السفير "طان"، أن الدور التركي، في المنطقة، مرتبط بمدى تأثير بلاده على التطورات في المحيط، مضيفا أن  اقتصادها المتنامي، والديمقراطية التي تتعزز يوميا، والقدرة على التواصل مع وجهات النظر المختلفة، في الشرق والغرب، سيجعلها أكثر فعالية على الساحة الدولية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023