شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تنفيذي الجيزة”: بدء إجراءات إنشاء الخط الثالث للمترو

“تنفيذي الجيزة”: بدء إجراءات إنشاء الخط الثالث للمترو
   وافق المجلس التنفيذى لمحافظة الجيزة برئاسة المحافظ د.على عبد الرحمن على البدء فى الإجراءات التنفيذية لإنشاء...

 

 وافق المجلس التنفيذى لمحافظة الجيزة برئاسة المحافظ د.على عبد الرحمن على البدء فى الإجراءات التنفيذية لإنشاء الخط الثالث لمترو الانفاق بالتنسيق مع الهيئة العامة لمترو الأنفاق .

وتشمل إجراءات نزع الملكية للنفع العام وتعديل المرافق العامة على أن تقوم الهيئة بموافاة أجهزة المحافظة بالأماكن التى يمر بها بكل دقة حيث يقع جزء كبير منه داخل نطاق المحافظة .

وقال محافظ الجيزة – خلال اجتماع عقده اليوم بحضور نائبه اللواء اسامه شمعة واللواء محمد الشيخ السكرتير العام والقيادات التنفيذية بالمحافظة-: إن هذا الخط يمثل أهمية كبيرة للمحافظة لأنه يخدم مناطق كثيفة السكان ومن شأنه تسهيل حركة النقل الجماعى وسرعة نقل المواطنين بدلاً من الاعتماد على وسائل النقل الجماعى الأخرى من ميكروباصات واتوبيسات .

وأضاف أن الخط يخدم مناطق الكيت كات وشارع السودان وامبابة والبوهى والقومية العربية ومصطفى محمود وشهاب والتوفيقية ووادى النيل .

وأكد أنه نظرا لقرب عيد الأضحى المبارك فقد وافقت هيئة النقل العام بالقاهرة على إعادة تشغيل خطى اتوبيس (109-122) الذى يخدم مركز الجيزة وأبو النمرس وذلك استجابة لرغبة الأهالى الذين يتنقلون من خلال هذه الخطوط حتى مدينة الجيزة والعديد من المناطق المجاورة.

وأعلن المحافظ عن بدء تشغيل أول نقطة مناولة لتجميع القمامة ونقلها إلى المقلب العمومى بشبرامنت.

وتقع النقطة بتقاطع الطريق الدائرى مع طريق المريوطية والنقطة مغطاه وتسع لـ 2000 طن تمثل نصف الكمية التى يتم رفعها يوميا من الجيزة وتم إنشاء نقطة المناولة بالتنسيق مع وزارة البيئة وبطريقة تتفق مع القواعد والمعايير البيئية .

ووافق المجلس خلال الاجتماع على إطلاق أسماء كل من اللاعب الاولمبى كرم جابر والكاتب الكبير محمود السعدنى والمخرج الكبير اسماعيل عبد الحافظ وضابط الشرطة الشهيد تامر حمودة على شوارع بالجيزة تخليدا لأسمائهم بإعتبارهم قدوة حسنه للشباب حتى يحذوا حذوهم فى النبوغ والتفوق .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023