شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الأطباء العرب» يستقبل وزير الصحة بحكومة غزة

«الأطباء العرب» يستقبل وزير الصحة بحكومة غزة
  استضاف اتحاد الأطباء العرب الدكتور مفيد المخللاتي - وزير الصحة بحكومة غزة،- في لقاء لمناقشة الوضع الصحي بقطاع...

 

استضاف اتحاد الأطباء العرب الدكتور مفيد المخللاتي – وزير الصحة بحكومة غزة،- في لقاء لمناقشة الوضع الصحي بقطاع غزة والاحتياجات الطبية العاجلة بحضور عدد من منظمات الإغاثة المصرية.

وتناول اللقاء – الذي حضره ممثلون عن لجان الإغاثة وعدد من المنظمات الإسلامية الأخرى-  تحديد آليات جمع وتحديث الاحتياجات الدوائية بالقطاع، بالإضافة لعرض التقرير الصحي للقطاع والتنسيق بين المنظمات الإغاثية والإسلامية في توفير الاحتياجات الضرورية والعاجلة والتي وصل مخزون القطاع من بعضها إلى صفر%.

وأكد الحضور على ضرورة إصدار تقرير عن الوضع الصحي في القطاع شهريا, وسيتم توزيعه ضمن التقرير الشهري الذي يعده مكتب منظمة التعاون الإسلامي بالقطاع.

وطالب المخللاتي السلطات المصرية بفتح الأبواب لأهل غزة قائلا: "افتحوا لأهل غزة الأبواب ولن يحتاجوا منكم لمعونات أو تدخل إغاثي". مضيفا: "نحن في غزة نتأذى من الأنفاق كما تتأذون", مؤكدا أن الاعتماد على الأنفاق هو وضع استثنائي بسبب التضييق المفروض على المنافذ البرية, وأكد أن تكلفة قائمة الاحتياجات الطبية العاجلة للقطاع تبلغ 4 ملايين دولار.

وأشار إلى أن الوضع المتدهور لسوريا أثر سلبا على غزة ولكن غزة وسوريا واحد قائلا: "نحن نتألم لأهل سوريا كما نتألم لأنفسنا ونعيش معاناتهم لحظة بلحظة", كما وجه مفيد رسالة شكر وتحية لمصر رئيسا وحكومة وشعبا ومؤسسات على تجاوبهم قائلا: "نحن نقدر ظروف مصر وجئنا إلى مصر بترحيب واستقبال جيد".

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023