شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المياه تعود لأسوان بعد انقطاع أكثر من 12 ساعة

المياه تعود لأسوان بعد انقطاع أكثر من 12 ساعة
  قام مسئولو شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسوان بإنهاء عملية إصلاح خط الطرد الرئيسي للصرف الصحي بمحطة سعد...

 

قام مسئولو شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسوان بإنهاء عملية إصلاح خط الطرد الرئيسي للصرف الصحي بمحطة سعد زغلول "السوق السياحي"، وذلك بعد الانفجار المفاجئ للخط، صباح أمس(الخميس) مما ترتب عليه قطع مياه الشرب من مناطق وسط مدينة أسوان، ومناطق السيل، وكيما، والشيخ هارون لتعود المياه لمناطق وسط مدينة أسوان بعد انقطاع أستمر أكثر من 18 ساعة لتعود معها نواحي الحياة بالمدينة السياحية.

وأكد جمال أحيد -رئيس هيئة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان- بأنه كان لابد من قطع المياه لفترة طويلة،  ووقف ضخها لعدم حدوث أي تلوث أو اختلاط بين الخطوط، مضيفا أن هذا الخط الذي يصل قطره إلى 16 بوصة يقوم بتجميع الصرف الصحي من شبكة المدينة وتحويلها إلى محطتي الرفع الرئيسية 21 و35 بكيما .

وأشار "أحيد" إلى أنه نظراً لتهالك هذا الخط وتكرار الأعطال به، تم طرح تجديد هذا الخط بالكامل ليصبح بقطر 20 بوصة.

فيما أكد حمدي سعد – رئيس حي غرب بمدينة أسوان- أن مشكلة انفجار خطوط الصرف والشرب تحتاج إلى وقفة جادة، ولابد أن يكون هناك اهتمام بالمشاكل الصغيرة حتى لا تتزايد.

وقال: انهم تقدموا بالعديد من الشكاوى بخصوص تكرر انفجار هذا الخط لغرفة عمليات مجلس مدينة أسوان وغرفة عمليات المحافظة، وطلبوا من المسئولين عن محطة سعد زغلول لمياه الشرب والصرف الصحي إيجاد حل جذري لتلك المشكلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023