شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زعيم حزب نداء تونس: ما حدث هو أول عملية اغتيال سياسي بعد الثورة

زعيم حزب نداء تونس: ما حدث هو أول عملية اغتيال سياسي بعد الثورة
  حذر الباجي قائد السبسي رئيس الوزراء السابق وزعيم حزب نداء تونس العلماني اليوم الجمعة من أن البلاد قد تسقط في حالة من...

 

حذر الباجي قائد السبسي رئيس الوزراء السابق وزعيم حزب نداء تونس العلماني اليوم الجمعة من أن البلاد قد تسقط في حالة من الفوضى والعنف السياسي لن تخرج منه بسهولة في ظل حكم الإسلاميين بعد مقتل ناشط سياسي من الحزب اثر اشتباكات بين إسلاميين وعلمانيين أمس.
 
وقتل أمس الخميس لطفي نقض منسق حركة نداء تونس في مدينة تطاوين اثر اشتباكات عنيفة بالعصي والمولوتوف بين إسلاميين مقربين من حركة النهضة وعلمانيين مناهضين لها.
 
وقال السبسي في مؤتمر صحفي "ما حصل هو أول عملية اغتيال سياسي في البلاد بعد الثورة. ما حصل منعرج خطير وقد يدفع البلاد لدوامة من العنف والفوضى والاقتتال بين التونسيين. أنه أمر خطير قد لا نخرج منه بسهولة".
 
واتهم السبسي حركة النهضة بدعم عملية الاغتيال وقال "سقط القناع. ما جرى يأتي ضمن حملة ممنهجة للنهضة التي تحث أنصارها على إقصائنا من الحياة السياسية والاجتماعية بحجة إننا تابعين للنظام السابق".
 
وتواجه حركة نداء تونس انتقادات بأنها تضم مسئولين في حزب التجمع الدستوري السابق الذي تم حله العام الماضي بعد الإطاحة بالرئيس زين العابدين بن علي.
 
وقال السبسي إن اغتيال نقض جاء في سياق حملة عنف ضد كل من يخالف حركة النهضة في الرأي. وقال إن أعضاء من الحزب تعرضوا للضرب في قليبية وتستور كما تعرض مقر الحزب في قصر هلال للحرق.
 
وشدد على أن السبيل الوحيد للخروج من عنق الزجاجة هو الحوار بين جميع أطياف المجتمع التونسي مضيفا "رغم ما حصل لا سبيل للخروج من المأزق إلا الحوار بين الجميع دون استثناء حتى تعبر البلاد بسلام هذه المرحلة الحرجة".
 
وترفض حركة النهضة الحوار مع حركة نداء تونس وتقول أنها إعادة إنتاج للنظام السابق وإنها تتكون من قيادات في حزب الرئيس السابق
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023