شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمريكا وإسرائيل تجريان مناورات “التحدي القاسي 2012” نهاية أكتوبر

أمريكا وإسرائيل تجريان مناورات “التحدي القاسي 2012” نهاية أكتوبر
   قال الكولونيل كريج فرانكلين، وهو مسئول بارز فيالدفاع الجوي الأمريكي، إن أمريكا وإسرائيل...

 

 قال الكولونيل كريج فرانكلين، وهو مسئول بارز فيالدفاع الجوي الأمريكي، إن أمريكا وإسرائيل ستجريان مناورات "التحدي القاسي2012 "، وهي أكبر مناورات مشتركة في تاريخ البلدين، نهاية أكتوبر الجاري وتستمرعلى مدى 3 أسابيع لتعزيز الاستقرار الإقليمي والمساعدة على ضمان التفوق العسكري.

وقال فرانكلين في مؤتمر صحفي إن البلدين تختتمان الاستعداد لهذه المناورات،مشيرا إلى أن القوات والمعدات الأمريكية بدأت في الوصول إلى إسرائيل، ووصف

المناورات بأنها دفاعية ولا علاقة لها بالأزمة النووية مع إيران أو أي تطورات فيالشرق الأوسط أو الانتخابات في الولايات المتحدة وإسرائيل.

ويشارك في هذه المناورات، التي تبلغ تكلفتها 38 مليون دولار وتتحمل الولاياتالمتحدة 30 مليونا منها، وفقا للمراقبين 1000 جندي إسرائيلي و3500 جندي أمريكي،

سيكون ألف منهم في إسرائيل بينما سيكون الباقون في أوروبا ومنطقة البحر المتوسط،ويرون أنها تعبر عن رسالة واضحة لطهران بشأن برنامجها النووي الذي تعتقد إسرائيلوواشنطن أنه يسعى لامتلاك أسلحة نووية.

وستجري القوات تدريبات مشتركة على نظام "القبة الحديدية" للدفاع الصاروخي،وآخر نسخة من صواريخ باتريوت الأمريكية ونظام "أرو" المضاد للصواريخ البالستية.

والذي طورته الدولتان، كما ستوفر السفينة "ايجيس" التابعة للبحرية الأمريكيةعمليات القيادة والمراقبة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023