شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«القصر العيني» بلا إضراب.. واستياء بين المرضى بسبب سوء الخدمة

«القصر العيني» بلا إضراب.. واستياء بين المرضى بسبب سوء الخدمة
  أعلن أطباء القصر العيني  تراجعهم  عن الإضراب في وقت اجتاحت فيه  إضرابات الأطباء المستشفيات الحكومية، وقد...

 

أعلن أطباء القصر العيني  تراجعهم  عن الإضراب في وقت اجتاحت فيه  إضرابات الأطباء المستشفيات الحكومية، وقد توجهت "رصد" لمستشفى القصر العيني والتقت ببعض الأطباء الذين أظهروا رفضهم للإضراب لأسباب إنسانية  .
 
 
مصلحة المريض فوق كل شيء
أعلن أطباء القصر العيني عن تضامنهم الكامل مع إضراب الأطباء، ولكنهم قرروا مواصلة عملهم لمساعدة جميع المرضى المتوافدين عليهم .
 
يقول الدكتور محمد سمير – مدير الموارد بالقصر العيني-:" كان بإمكاننا أن نُضرب عن العمل لأنه من حق الأطباء أن يعيشوا عيشة كريمة, ولكن بعد إضراب المستشفيات الحكومية شعرنا بالمسؤولية  تجاه المرضى.
 
وأضاف الدكتور هاني محمود  – طبيب جراحي- قائلا : " أطباء القصر العيني يشعرون جيداً بالمسؤولية بعد رفضهم المشاركة في إضراب الأطباء رغم دعمهم للمطالب التي دعت إليها نقابة الأطباء حتى تتحسن الأوضاع ". 
 
 
مستشفى بلا رعاية حقيقية
من ناحية أخرى تجولت " رصد " داخل مستشفى القصر العيني الجامعي حيث شاهدت الإهمال الشديد من قبل إدارة المستشفى لراحة واستقبال المرضى، ففي غرف الاستقبال، والطوارئ يفترش المرضى الأرض في انتظار دورهم .
 
يقول عبد الرازق محمد – أحد المرضى بالمستشفى- :" أعاني من مرض بالكلى، وتم تحويلي من مستشفى بني سويف العام لعدم وجود أجهزة لحالتي فأتيت إلى القصر العيني، وأيضاً أرى أنها ليست جيدة، وليس هناك التجهيزات الكافية لمعالجة المرضى  
 
 
مطالب الأطباء هي نفس مطالب المرضى
وقد أعلن بعض المرضى أنهم متضامنون مع اعتصام الأطباء من أجل الاهتمام الأفضل بالمستشفيات ،يقول طه محمد – أحد المصابين بالغدة الدرقية- : "أوافق على مطالب الأطباء لأن المستشفيات ليست آدمية وتحتاج إلى إعادة تجديد وتجهيز وتشجيع الأطباء حتى يهتموا بعملهم ولا يفكر بالعمل الخارجي" .
 
والجدير بالذكر أن النقابة العامة للأطباء دعوا إلى الإضراب منذ عدة أسابيع حتى يتم تنفيذ مطالبهم، والتي أهمها رفع ميزانية الصحة إلى 15% بدلاً من 4%، ورفع مستوى الخدمات بالمستشفيات ومستوى الطبيب. 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023