شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إجراء الانتخابات المحلية بالضفة الغربية ومقاطعة حركة حماس

إجراء الانتخابات المحلية بالضفة الغربية ومقاطعة حركة حماس
  توجه الناخبون الفلسطينيون صباح اليوم (السبت) للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الهيئات المحلية بالضفة الغربية فقط، في...

 

توجه الناخبون الفلسطينيون صباح اليوم (السبت) للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الهيئات المحلية بالضفة الغربية فقط، في أول انتخابات فلسطينية منذ الانتخابات التشريعية عام 2006 التي فازت فيها حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، دون مشاركة سكان قطاع غزة ومقاطعة حركة حماس.
 
ومن المقرر أن يدلي ما يقرب من 505 آلف ناخب وناخبة بأصواتهم في 340 مركز اقتراع، لانتخاب 93 هيئة محلية (من إجمالي 353 هيئة) موزعة على كافة مناطق الضفة الغربية، حيث بدأت العملية الانتخابية في السابعة صباحا وتنتهي في السابعة مساء بالتوقيت المحلي، باستثناء المركز الخاص بالطائفة السامرية في مدينة نابلس، والذي تنتهي فيه عملية الاقتراع في تمام الساعة الثامنة مساء، باعتبار أن يوم السبت هو عيد لهذه الطائفة.
 
وقد تم انتخاب 179 هيئة محلية بالتزكية، فيما ستجرى الانتخابات في 81 هيئة محلية أخرى في المرحلة التكميلية في 24 نوفمبر المقبل، وذلك لعدم ترشح أي قائمة في تلك البلدات والقرى، أو بسبب ترشح قائمة واحدة لم تستوف الشروط المطلوبة.
 
وتتنافس 321 قائمة انتخابية في انتخابات الهيئات المحلية، تشكل المرأة نسبة 25 % من عدد المرشحين في هذه القوائم.
 
وفي ظل غياب حركة حماس التي تشكل أغلبية في المجلس التشريعي الفلسطيني المعطل منذ الانقسام عام 2007، تجرى المنافسة في انتخابات الهيئات المحلية بالضفة الغربية فقط بين مرشحي حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) والمستقلين وأعضاء فصائل يسارية منها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023