شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل يفتتح مشاريع تنموية وخدمية بالوادي الجديد

قنديل يفتتح مشاريع تنموية وخدمية بالوادي الجديد
   افتتح د. هشام قنديل -رئيس مجلس الوزراء- يرافقه وزراء الآثار والسياحة والمرافق اليوم (السبت) عدة مشروعات تنموية...

 

 افتتح د. هشام قنديل -رئيس مجلس الوزراء- يرافقه وزراء الآثار والسياحة والمرافق اليوم (السبت) عدة مشروعات تنموية وخدمية بمحافظة الوادي الجديد باستثمارات تبلغ 70 مليون جنيه .
 
وفي بداية الجولة افتتح رئيس الوزراء محطة معالجة مياه الصرف الصحي بقرية المنيرة بتكلفة إجمالية تصل إلى 44 مليون جنيه يستفيد منها نحو 3 ألاف نسمة .
 
واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من اللواء أحمد الصحصاح -مدير المشروع- الذي أوضح أن طاقة المحطة تصل إلى 850 متر مكعب يوميا ضمن مشروع الصرف الصحي المتكامل في برنامج البنية التحتية ويتم تمويله من الحكومة المصرية بالمشاركة مع الوكالة الدولية الأمريكية للتنمية، ويتضمن المشروع إقامة غابة شجرية للاستفادة من مياه الصرف بعد معالجتها.
 
وقام قنديل بتفقد مركز شباب قرية القطار بعد تطويره وذلك في إطار خطة محافظة الوادي الجديد لتطوير مراكز الشباب الموجودة بها وعددها تسعة مراكز لخدمة شباب المحافظة في مختلف الأنشطة الرياضية والاجتماعية .
 
كما قام بتفقد الوحدة الصحية بقرية المنيرة واستمع إلى شرح من مديري الوحدة الدكتور بيشوي طلعت والدكتور محمد الذهني الذين أكدا أن الوحدة الصحية تخدم 9 قرى بها 6000 نسمة وتشمل قسم العيادة والاستقبال ورعاية الطفولة وتنظيم الأسرة ومعمل تحاليل طبية وقسم للتطعيمات وتعمل هذه الأقسام على مدار 24 ساعة يوميا والكشف بأجر رمزي قدره جنيها واحدا .
 
ورافقه قافلة طبية من جامعة الإسكندرية ، ونادي روتاري الإسكندرية مكون من 21 طبيبا في 12 تخصصا طبيا مختلفا وسيمكثوا أربعة أيام بالمحافظة تقوم خلالها بالكشف الطبي على عدد من المرضى وإجراء عدة عمليات مختلفة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023