شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صفوت البياضي: حكم القضاء ببقاء أو حل التأسيسية لا يعنينا كثيرا

صفوت البياضي: حكم القضاء ببقاء أو حل التأسيسية لا يعنينا كثيرا
  قال القس صفوت البياضي - رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر عضو الجمعية التأسيسية للدستور -: إن مسودة الدستور التي تم...

 

قال القس صفوت البياضي – رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر عضو الجمعية التأسيسية للدستور -: إن مسودة الدستور التي تم إعلانها مؤخرا هي مسودة أولية وموادها ليست نهائية، موضحا أن الشكل النهائي للدستور سيصدر في موعد أقصاه 15 ديسمبر طبقا للإعلان الدستوري الذي تم بموجبه تشكيل الجمعية.

وقال البياضي – في تصريحات اليوم السبت على هامش مشاركته في لقاء «مستقبل حرية الفكر والتعبير في مصر» الذي تنظمه الهيئة القبطية الإنجيلية بمدينة الإسكندرية -: "المسودة الأولى أعلنت رغم وجود خلاف حول عدد من المواد التي جاءت فيها وعلى رأسها مواد الحريات التي لم يتم التوافق عليها".

وأشار إلى أن أعضاء الجمعية ينتظرون حكم القضاء في حل «التأسيسية» من عدمه يوم«الثلاثاء» القادم، قائلا: " ننتظر حكم القضاء في هذه القضية ولا يعنينا كثيرا؛ لأنه سواء هذه الجمعية أو الجمعية القادمة في حال تشكيلها ستعمل من أجل صالح الشعب المصري".

وقال: نحن مائة عضو نضع دستورا لأكثر من تسعين مليونا، وهو ما يعني أن كل عضو يمثل نحو مليون مواطن، وبالتالي نحن حريصون على سماع مقترحات كافة الجهات فيمواد الدستور الجديد, الذي سيحدد شكل الدولة المصرية في الفترة القادمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023