شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشر كتيبة عسكرية كيماوية في كوريا الجنوبية يثير مخاوف مسئولين

نشر كتيبة عسكرية كيماوية في كوريا الجنوبية يثير مخاوف مسئولين
  أعرب المجلس البلدي لمدينة أوجونج بو الكوريا الجنوبية اليوم الأحد عن قلقه من خطة أمريكية لإعادة نشر وحدة عسكرية...

 

أعرب المجلس البلدي لمدينة أوجونج بو الكوريا الجنوبية اليوم الأحد عن قلقه من خطة أمريكية لإعادة نشر وحدة عسكرية في المنطقة ، مشيرا إلى أنها قد تقوض مشروع تغيير القاعدة العسكرية الأمريكية لبناء كلية جامعية بدلا عنها.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن مسئولي المجلس البلدي للمدنية قولهم: " إن القوات الأمريكية تعتزم إعادة نشر الكتيبة الكيماوية الثالثة والعشرين من ولاية واشنطن بالولايات المتحدة في معسكر أوجونج بو شمالي العاصمة سول بحلول شهر مارس القادم".

وأشاروا إلى أنهم يشعرون بالقلق ويتابعون قرار إعادة نشر هذه القوات الأمريكية عن كثب وذلك عقب توقيع المجلس على مذكرة تفاهم في نوفمبر 2009 مع إقليم كيونجكي وجامعة كونكوك لبناء حرم جامعي جديد في معسكر كامب ستانلي بعد عودة ملكية الأراضي إلى حكومة كوريا الجنوبية فى عام 2016.

وأوضحوا أن قرار إعادة نشر هذه الوحدة يأتى بعد مرور 9 سنوات من سحبها كجزء من اتفاق يدعو بقيام كوريا الجنوبية بأهم المهام العسكرية بدلا من القوات الأمريكية.

يذكر أن القاعدة الأمريكية تأوي في الوقت الراهن 800 جندي أمريكي ومن المقرر أن ينتقل إليها حوالي 300 جندي إلى مدينة بيونج تيك التي تبعد 70 كيلومترا جنوبي العاصمة سول بنهاية شهر أكتوبر الجاري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023