شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فابيوس :ما حدث في لبنان يعجل من رحيل الأسد

فابيوس :ما حدث في لبنان يعجل من رحيل الأسد
  ألمح وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس إلى أن هناك "تورطا محتملا" لنظام دمشق في الانفجار الذى وقع أول أمس...

 

ألمح وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس إلى أن هناك "تورطا محتملا" لنظام دمشق في الانفجار الذى وقع أول أمس الجمعة بمنطقة الأشرفية ببيروت والذى أدي لمقتل رئيس فرع المعلومات اللواء وسام الحسن.

وقال فابيوس فى مقابلة اليوم الأحد مع "أوروبا 1" وقناة "اى تيليه" الفرنسية عقب عودته من كابول"من المحتمل (ضلوع النظام السوري).. ونحن لا نعرف حتى الآن من يقف وراء هذا الهجوم ولكن كل المؤشرات تدل على انه امتداد للمأساة السورية"، فى إشارة إلى الأزمة التى تواجهها سوريا منذ أكثر من عام ونصف العام.

واتهم رئيس الدبلوماسية الفرنسية الرئيس السوري بشار الأسد بالعمل على "نقل عدوى" النزاع في سوريا إلى دول الجوار بلبنان وتركيا والأردن.

وأدان فابيوس مجددا الهجوم المروع الذي شهدته الساحة اللبنانية ..مبديا تضامن بلاده مع الشعب اللبناني وحكومته ومع الرئيس ميشال سليمان ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي.

وأعرب وزير خارجية فرنسا عن إعتقاده أن ما حدث فى لبنان هو إمتداد للأحداث التي تشهدها سوريا "وهو الأمر الذي يجعل من الضرورى رحيل بشار الأسد"..مشيرا فى الوقت نفسه إلى مشاركة حزب الله اللبنانى في الصراع بسوريا.

وتابع "حزب الله موجود في الحكومة اللبنانية..لم نكن نرى وجوده فى الصراع السورى..ولكن ومنذ أيام قليلة مضت نرى وجود مقاتلي حزب الله في الصراع، فضلا عن الطائرة بدون طيار التي تم إرسالها إلى إسرائيل".

وأوضح انه "يبدو أن هناك رغبة من جانب حزب الله وإيران لإثبات وبشكل أكثر وضوحا وجودهما جنبا إلى جنب مع نظام دمشق.. ونحن لا يمكن أن نقبل ذلك".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023