شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الشباب” تنظم مشروعات خدمية لـ500طفل بقرية بغداد بالإسكندرية

“الشباب” تنظم مشروعات خدمية لـ500طفل بقرية بغداد بالإسكندرية
  واصلت وزارة الدولة لشئون الشباب تنفيذ مشروع (تنشيط القرى المحرومة) في قرية (بغداد) بالعامرية في...

 

واصلت وزارة الدولة لشئون الشباب تنفيذ مشروع (تنشيط القرى المحرومة) في قرية (بغداد) بالعامرية في محافظة الإسكندرية بمشاركة 500 طفلمن أبناء القرية لتقديم الخدمات الصحية والثقافية المجانية لهم، وذلك انطلاقا من المبادئ التي تضمنتها الإستراتيجية العامة للدولة من خلال وزارة الشباب للنهوض بالنشء وتدعيم قيم الولاء والانتماء للوطن.

وذكر بيان صادر عن وزارة الشباب اليوم الأحد أن طلائع المحافظة قاموا خلالالفعاليات بأعمال التشجير والدهانات والنظافة العامة للقرية، بالإضافة إلى قيامالطلائع المتميزين في الفن التشكيلي بتقديم بعض الأعمال الفنية والاستعراضاتالغنائية.

كما شارك طلائع الكشافة والمرشدات والأشبال والزهرات بالمحافظة في الفعالياتمن خلال تقديم بعض الأنشطة المتميزة ، وأعمال الخدمات العامة، والتخييم لأهالي القرية وكذلك الهيئة المصرية العامة للكتاب بمكتبة متنقلة ضمت مجموعة متنوعة منالكتب والإصدارات لتنمية حب القراءة والثقافة العامة لدى أطفال القرية.

ومن جانبها، شاركت وزارة الصحة في المشروع بقافلة طبية مزودة بأفضل الإمكانيات قامت بالكشف الطبي على أهالي القرية، وتقديم الخدمات العلاجية لهمبالمجان.

وأوضح محمد عبد المعبود رئيس الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب أن فكرة مشروع (القرى المحرومة) جاءت من خلال تنفيذ مجموعة من ورش العمل ومسابقة البيئة التي نظمها المجلس القومي للشباب سابقا، حيث اقترحت الإدارة المركزية للطلائع تنفيذ مشروع بالتعاون مع إذاعة الشباب والرياضة وبالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات المختلفة لتوصيل خدمات وأنشطة متنوعة للنشء والشباب في القرى المحرومة من مراكز الشباب.

وأشار إلى نجاح المشروع في الحصول على قطعتي أرض من متبرعين في محافظتي المنياوأسيوط لإقامة مركزين للشباب بتلك المحافظتين يستفيد منها أهالي القرى المحرومة.

وقال عبد المعبود إنه بدأ تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بمحافظة بني سويف أعقبتها قرية العتايمة بمحافظة الفيوم وذلك ضمن خطة الوزارة للنهوض بالقرى الأكثراحتياجا، وتدعيمها بالأنشطة والخدمات البيئية والصحية بجانب الأنشطة الكشفية والثقافية والفنية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023