شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أشتون تزور مخيم الزعتري للاجئين السوريين

أشتون تزور مخيم الزعتري للاجئين السوريين
  زارت كاثرين اشتون مسئولة العلاقات الخارجية الاتحاد الأوروبي مخيم الزعتري في الأردن اليوم...

 

زارت كاثرين اشتون مسئولة العلاقات الخارجية الاتحاد الأوروبي مخيم الزعتري في الأردن اليوم الإثنين وأشادت بجهود القائمين على استضافة اللاجئين السوريين.


وشملت جولتها زيارة لمدرسة تديرها اليونيسيف بالمخيم، حيث تحدثت أشتون مع المدرسين والتلاميذ وقدمت بعض الأدوات المدرسية.

وأشادت أشتون خلال زيارتها بوكالات الإغاثة الدولية وبالحكومة الأردنية والمجتمعات المحلية لدعمها للاجئين, قائلة "أريد فقط ان أحيي كل الذين عملوا بجد ليصبح الوضع المزعج الذي يعاني منه السوريون أكثر احتمالا."

وعلقت كذلك على التصريحات التي أدلى بها في الفترة الأخيرة الأخضر الإبراهيمي مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية لسورية والتي دعا فيها قوات الرئيس بشار الأسد والجيش السوري الحر للالتزام بوقف إطلاق النار خلال عيد الأضحى.

وقالت اشتون "أسعدني الحظ بقضاء بعض الوقت مع السيد الإبراهيمي عندما كنت في نيويورك في الفترة الأخيرة ونحن على اتصال. وأعتقد أن أولويته الأولى هي محاولة إيجاد سبل لوقف القتال. ومحاولة إيجاد سبل للتوفيق بين الأطراف ويتعين علينا بالطبع مساعدته في ذلك."

ويقول نشطاء مدافعون عن حقوق الإنسان إن الصراع الدائر في سوريا الذي اجتذب قوى إقليمية ودولية لمساندة طرفي الصراع قد أودى بحياة أكثر من 30 ألف شخص منذ أن بدأت الاحتجاجات ضد حكم الأسد في مارس  الماضي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023