شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هنية: مصر وقطر لايمكن أن تتخليا عن غزة

هنية: مصر وقطر لايمكن أن تتخليا عن غزة
قال إسماعيل هنية، رئيس حكومة حماس بقطاع غزة اليوم: "إن دولتي مصر وقطر لا يمكن أن تتخليا عن قطاع غزة في تعزيز صموده"، مضيفًا...

قال إسماعيل هنية، رئيس حكومة حماس بقطاع غزة اليوم: "إن دولتي مصر وقطر لا يمكن أن تتخليا عن قطاع غزة في تعزيز صموده"، مضيفًا أن الإسناد المصري والدعم القطري أحد إفرازات الربيع العربي.

وأضاف "هنية"، في كلمة له بثتها فضائية الأقصى أنه جرى اتصال بينه وبين الرئيس محمد مرسي، أشار خلاله إلى انتهاء مصر من الترتيبات اللازمة لاستقبال أمير دولة قطر الشيخ خليفة بن حمد في مطار العريش ثم توجهه إلى معبر رفح بصحبة وزير مصري ممثلًا عن مصر، سيرافق أمير قطر في زيارته لغزة وحتى عودته منها.

وأشار إلى أن الرئيس مرسي أبلغه استعداد مصر لإدخال جميع مواد البناء والمعدات والأجهزة اللازمة لإعادة إعمار غزة.

ومن المقرر أن يصل إلى غزة غدًا أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في زيارة هي الأولى من نوعها لحاكم عربي منذ سيطرة حماس على القطاع عام 2007، لافتتاح بعض المشاريع الخاصة بإعادة الإعمار.

ووصف هنية غد الثلاثاء بأنه سيكون يومًا وطنيًّا لكسر الحصار عن قطاع غزة واستقبال قائد عربي في زيارته الأولى للقطاع يضع خلالها حجر الأساس للمشاريع الحكومية لإعمار غزة.

وأوضح هنية خلال كلمته أن أمير قطر سيضع حجر الأساس لعدد من المشاريع القطرية التي تأتي انسجامًا مع المواقف القطرية العربية الأصيلة والدعم اللا محدود لغزة والالتزامات القطرية بإعادة إعمار ما دمره الاحتلال خلال الحرب عليها أواخر عام 2008.

وأشار هنية إلى أن حكومته تلقت نبأ زيارة أمير دولة قطر وعقيلته بالترحيب والسرور وأعدت لجان خاصة لاستقباله رسميًّا وشعبيًّا، كما تم إعداد لجان خاصة لإنجاح مراسم الزيارة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023