شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ليبيا: الجيش يسيطر على 85 % من بني وليد

ليبيا: الجيش يسيطر على 85 % من بني وليد
  قال محمد القندوز -الناطق باسم قوة المحور الرابع التابعة للجيش الوطني الليبي- إن الجيش الليبي يسيطر على أكثر من 85% من...

 

قال محمد القندوز -الناطق باسم قوة المحور الرابع التابعة للجيش الوطني الليبي- إن الجيش الليبي يسيطر على أكثر من 85% من مدينة بني وليد.
 
وأضاف القندوز – في مؤتمر صحفي عقده بمصراتة – إن الهدوء النسبي ساد خطوط التماس والمواجهة مع المجموعات الإجرامية في بني وليد بعد أن سيطر الجيش على أكثر من 85% من المدينة، بما فيها المرتفعات والمطار والمنطقة الصناعية.
 
يأتي ذلك في الوقت الذي تواصلت فيه عمليات الإغاثة في منطقة بني وليد وتم فتح عدة أماكن في عدد من المدن الليبية المحيطة بالمدينة لاستقبال النازحين من المدينة.
 
وأكد أنه لم تتبق سوى المباني السكنية في منطقة الظهرة حيث يجري التقدم ببطء "لوجود بعض العائلات في تلك المنطقة وللحفاظ على أهالي المدينة المحتجزين لدى المجموعات الإجرامية المسلحة".
 
ونفى القندوز أن تكون لدى المحور الرابع أية معلومات عن القبض على شخصيات من النظام السابق بما فيها خميس القذافي وموسى إبراهيم، وذكر أن المعلومات التي نشرتها وسائل إعلامية كانت مبنية على تصريحات إعلاميين ثم تأكيدها من المؤتمر الوطني العام.
 
وأكد أن الجيش يعتبر كل من يستخدم السلاح ضد أفراده مطلوبا للعدالة ويتم التعامل معه فورا، مشيرا إلى وجود مجرمين تم القبض عليهم خلال العمليات العسكرية ببني وليد وتمت إحالتهم لشرطة الجيش الوطني.
 
وكانت المواجهات في بني وليد أخذت منحى تصعيديا بالنسبة لقوات الحكومة، التي فقدت 26 شخصا وجرح أكثر من 200 آخرين خلال عملية اقتحام المدينة المحاصرة وانعكس ذلك على تعزيز الأمن في العاصمة طرابلس بقوات إضافية تحسبا لأي خروقات أمنية.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023