شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلطان: الجمعية التأسيسية في مأمن من التربص بها

سلطان: الجمعية التأسيسية في مأمن من التربص بها
  أكد عصام سلطان – نائب رئيس حزب الوسط وعضو مجلس الشعب السابق- أن "التأسيسية في مأمن تام من حالة التربص بل...

 

أكد عصام سلطان – نائب رئيس حزب الوسط وعضو مجلس الشعب السابق- أن "التأسيسية في مأمن تام من حالة التربص بل التغول عليها من قِبَل من لا يؤمنون بمبدأ الفصل بين السلطات".

وأوضح سلطان في تغريدة له على موقع تويتر أن كلامه يعني أنه "حتى لو أصدرت المحكمة الدستورية المتربصة حكما بعدم دستورية القانون، وهذا هو المتوقع ، والمؤكد بحكم أن بعض قضاتها وفى مقدمتهم تهاني الجبالي، أعلن رأيه في موضوع الدعوى صراحة قبل وصول ملف الدعوى لمبنى المحكمة، بما يجعله غير صالحٍ للفصل فيها".

وأضاف: "أقول حتى في هذه الحالة فإن حكم عدم الدستورية المتوقع يكون منصبا على القانون الذي أصدره مجلس الشعب وليس على الجمعية التأسيسية التي اُختيرت بإرادة المواطنين".

وأشار إلى "أن لجمعية التأسيسية تستمد وجودها من إرادة المواطنين التي انتخبت نواب الشعب والشورى ثم قام هؤلاء بدورهم بانتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية مباشرة استنادا إلى الإعلان الدستوري الصادر في مارس 2011، دون المرور على القانون المحال إلى المحكمة الدستورية أو أي قانون آخر يُحكم بدستوريته أو عدم دستوريته من محكمة عادية أو محكمة متربصة".

وأكد سلطان في تغريدته "سنستكمل أعمالنا بالجمعية التأسيسية ، وسنواصل بناء مؤسساتنا الدستورية، وسنصل بدولتنا المدنية إن شاء الله إلى ما يليق بشعبها وحضارته وتاريخه ، وسينفق البعض من جهوده وأوقاته وتمويله، ثم سيكون عليهم حسرة، ثم سيغلبون".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023