شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

100 ألف لاجئ سوري في لبنان و6815 في شمال أفريقيا

100 ألف لاجئ سوري في لبنان و6815 في شمال أفريقيا
أعلنت جنيف ميليسا -المتحدثة باسم المفوضية العليا لشئون اللاجئين في فليمنج- اليوم (الثلاثاء) أن لبنان أصبحت البلد الثالث في دول...
أعلنت جنيف ميليسا -المتحدثة باسم المفوضية العليا لشئون اللاجئين في فليمنج- اليوم (الثلاثاء) أن لبنان أصبحت البلد الثالث في دول المنطقة المجاورة لسوريا من حيث أعداد اللاجئين السوريين الذين وصلوا إليها وتم تسجيلهم أو من ينتظرون التسجيل حيث تجاوز العدد 100 ألف لاجئ.
 
وقالت فليمنج ،خلال المؤتمر الصحفي نصف الأسبوعي للصحفيين المعتمدين لدى الأمم المتحدة في جنيف، إن عدد اللاجئين السوريين في الدول المجاورة لسوريا قد تجاوز 358 ألف لاجئ مع وجود عشرات الآلاف لم يتم تسجيلهم، مشيرة إلى أن عدد اللاجئين السوريين في دول شمال أفريقيا قد بلغ 6815 لاجئا يوجد معظمهم في مصر.
 
وطالبت المتحدثة المجتمع الدولي والدول المانحة بالمسارعة بتوفير التمويل اللازم للعمليات الإنسانية الخاصة بمساعدة اللاجئين السوريين.
 
ولفتت إلى أن المنظمات الإنسانية تسابق الزمن للوفاء بتلك الاحتياجات، وأكدت أن نداء الاستجابة الإنسانية الذي كان قد تم توجيهه إلى المانحين لتوفير مبلغ   487.9مليون دولار لهذا الغرض منذ أربعة أسابيع لم يتم حتى الآن سوى توفير ثلث المبلغ.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023