شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفير أوكرانيا: وزير الخارجية يزور مصر ديسمبر المقبل

سفير أوكرانيا: وزير الخارجية يزور مصر ديسمبر المقبل
  قال "يفجين كيريلينكو"، سفير أوكرانيا لدى مصر، إن كوستيانتيين هريكتشينكو - وزير خارجية أوكرانيا- يعتزم زيارة مصر...

 

قال "يفجين كيريلينكو"، سفير أوكرانيا لدى مصر، إن كوستيانتيين هريكتشينكو – وزير خارجية أوكرانيا- يعتزم زيارة مصر يوم 24 ديسمبر المقبل ، حاملا دعوة من الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش إلى الرئيس محمد مرسي لزيارة أوكرانيا.
 
وأوضح "  كيريلينكو " أن وزير الخارجية الأوكراني سيجري محادثات خلال الزيارة مع الرئيس محمد مرسي، ورئيس الوزراء، هشام قنديل، ووزير الخارجية، محمد كامل عمرو، حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، لافتا إلى أن بلاده تخطط أيضا لترتيب زيارة إلى مصر يقوم بها وفد من رجال الأعمال الأوكرانيين برفقة وزير الخارجية.
 
ولفت في هذا الصدد إلى أن بلاده تشجع الشركات الأوكرانية على الدخول إلى الأسواق المصرية، منوها إلى أنه يعول على اللقاء المرتقب للجنة المشتركة بين مصر وأوكرانيا نهاية هذا العام في القاهرة لتعزيز علاقات التعاون بين الجانبين. 
 
وقال "كيريلينكو" إن مصر تحتل المركز الثالث بين الدول المستوردة من أوكرانيا بعد روسيا وتركيا، مضيفا أن بلاده تتطلع إلى تعزيز حركة التبادل التجاري سواء من خلال التعاون الثنائي أو الشراكة الإقليمية، منوها في هذا الصدد إلى الدعوة التي أطلقها مؤخرا وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو لتأسيس مثلث للتعاون التجاري يضم أوكرانيا وتركيا ومصر. 
 
وأشار السفير الأوكراني إلى أن بلاده ستتولى أيضا رئاسة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي مطلع العام القادم وأنها ستسعى من خلال هذا المنصب إلى تعزيز الشراكة بين المنظمة ودول حوض البحر المتوسط، ومن بينها مصر. 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023