شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الترقب الحذر للمستثمرين.. سبب انخفاض أحجام التداول بالبورصة

الترقب الحذر للمستثمرين.. سبب انخفاض أحجام التداول بالبورصة
  قال محسن عادل -نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل و الاستثمار-  إن أداء البورصة قد عكس ارتداده تصحيحية...

 

قال محسن عادل -نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل و الاستثمار-  إن أداء البورصة قد عكس ارتداده تصحيحية لبعض الأسهم بدعم من مشتريات انتقائية على عدد من الأسهم مع وجود عمليات جني أرباح مثلت ضغوطا على أداء المؤشرات وذلك استباقا للكشف عن تطورات بعض الصفقات بالإضافة إلى قرب الإعلان عن مؤشرات نتائج الربع الثالث للشركات المدرجة .

ونوه إلى أن مشتريات المتعاملين الأجانب على الأسهم القيادية دعمت من أداء البورصة ودفعتها للتماسك رغم ضغوط مبيعات المصريين في اغلب جلسات الأسبوع.

وأضاف عادل أن التعاملات قد شهدت استمرار التذبذب في تعاملات المصريين الأفراد إلا أن القوى الشرائية المؤسسية كانت حاضرة خلال التعاملات و هو ما اضعف من الضغوط البيعية .

وأشار إلى أن انخفاض أحجام التداولات يعكس حالة الترقب الحذر لدي المستثمرين لتطورات التداولات خلال الجلسات المقبلة مشيرا إلى أن هناك إحجام عن ضخ سيولة جديدة من جانب المتعاملين الأفراد المصريين فالسيولة تتناقل في الأساس ما بين الأسهم و القطاعات بصورة واضحة .

وأوضح عادل  أن قدرة السوق علي الاستمرار في النشاط سيرتبط بالأنباء الداخلية في السوق بالنسبة للشركات مع استمرار اجتذاب سيولة جديدة متوقعا أن تكون إعلانات نتائج أعمال الشركات للربع الثالث المحفز الأكبر لأداء أسواق الأسهم المحلية خلال الفترة القادمة خاصة مع وجود استقرار في الأوضاع السياسية و تراجع في معدلات العائد علي أذون و سندات الخزانة مما قد يحفز الاستثمار المؤسسي المحلي علي زيادة تعاملاته السوقية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023