شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الثقافة يقرر إعادة هيكلة هيئات وقطاعات الوزارة

وزير الثقافة يقرر إعادة هيكلة هيئات وقطاعات الوزارة
  اجتمع د. محمد صابر عرب -وزير الثقافة- مع قيادات رؤساء هيئات قطاعات وزارة أمس، لوضع أولوية أولي للانتهاء من...

 

اجتمع د. محمد صابر عرب -وزير الثقافة- مع قيادات رؤساء هيئات قطاعات وزارة أمس، لوضع أولوية أولي للانتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها وذلك باعادة دراسة ميزانيات الباب السادس لكل هيئة، وكذلك المبالغ المتبقية للانتهاء من هذه المشروعات حتي تتمكن الوزارة من الانتهاء منها والاستفادة منها قبل البدء في طرح مشروعات جديدة .

كما قرر وزير الثقافة تشكيل مجموعة عمل تسويقية لاصدارات ومطبوعات وزارة، وإعادة هيكلة هيئات وقطاعات وزارة الثقافة بشكل يلبي احتياجات الوزارة من الوظائف الفعلية التي تمكن الوزارة من أداء رسالتها وخاصة ادارات التسويق والتدريب وإعادة التأهيل، مشيرا إلى أهمية التنسيق بين لجنة المسرح بالمجلس الأعلي للثقافة والبيوت الفنية لبحث كيفية النهوض بمسرح الدولة من أزمته الحالية والقضاء علي المشاكل المزمنة لمسارح الدولة.

وأكد على ضرورة عمل حصر شامل للمتاحف والمسارح وقصور الثقافة والمكتبات ومراكز الإبداع التي تحتاج الي صيانة لأجهزة الانذار والدفاع المدني واعطاء هذا الملف أهمية قصوي للإنتهاء من هذه الأعمال وتشغيل المقار الثقافية المغلقة بسبب تقارير الدفاع المدني، ضرورة التعاقد علي أعمال الصيانة الدورية والنظافة قبل افتتاح أو تشغيل أي متحف أو موقع ثقافى .

حضر الإجتماع د .سعيد توفيق الأمين العام للمجلس الأعلي للثقافة ، م . محمد أبو سعدة رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة ومدير صندوق التنمية الثقافية ، د . سامح مهران رئيس اكاديمية الفنون ، الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، د . عبد الناصر حسن رئيس دار الكتب والوثائق القومية ، د . صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية ، د . أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب ، د . كاميليا صبحي مدير المركز القومي للترجمة والعلاقات الثقافية الخارجية ، د . خالد عبد الجليل رئيس قطاع الإنتاج الثقافي ، هشام فرج وكيل وزارة الثقافة للأمن .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023