شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تيرسي وحجاب يؤكدان رفض نظام الأسد الحوار مع المعارضة

تيرسي وحجاب يؤكدان رفض نظام الأسد الحوار مع المعارضة
   رأى وزير الخارجية الإيطالي جوليو تيرسي أن "الصراعفي سوريا يتصاعد بصورة دراماتيكية للغاية"، محذرا من...

 

 رأى وزير الخارجية الإيطالي جوليو تيرسي أن "الصراعفي سوريا يتصاعد بصورة دراماتيكية للغاية"، محذرا من «مستقبل قاتم» في حال عدم توفر ظروف على الساحتين الداخلية السورية والعالمية لممارسة ضغوط تؤدي إلى انطلاقا لمرحلة الانتقالية هناك.

وقال تيرسي للصحفيين بمقر الخارجية في روما عقب لقاء مع رئيس وزراء سورياا لأسبق المنشق رياض حجاب مساء اليوم الأربعاء: إن التقييم الذي تلقاه من ضيفه السوري يفيد بأنه "ليس هناك رغبة من النظام، الرئيس الأسد على وجه الخصوص،لإطلاق مفاوضات للحوار" مع المعارضة حول المرحلة الانتقالية.

وبشأن مقترح الهدنة خلال عيد الأضحى، نوه رئيس الدبلوماسية الإيطالية بأن هذه المبادرة "خطوة صغيرة، كما وصفها المبعوث الأممي العربي الأخضر الإيراهيمي نفسه، ينبغي البناء عليها" من أجل التوصل إلى حلول للأزمة في سوريا.

بدوره، نوه رئيس الوزراء المنشق بأن "النظام ليس على استعداد للتفاوض، وعليه فإننا بحاجة إلى اتخاذ إجراءات حاسمة وسريعة" من جانب المجتمع الدولي، وقال: "إن هذا الشعب السوري، الذي ضحى بعشرات الآلاف من القتلى وعرضى للهجمات والاعتقالات،لا يمكنه التراجع"، بالتالي فإن "الحل الوحيد هو الإطاحة ببشار الأسد".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023