شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مائة شركة عالمية توصى بعقد المؤتمر الدولي «للآثار» بمصر العام القادم

مائة شركة عالمية توصى بعقد المؤتمر الدولي «للآثار» بمصر العام القادم
  أوصى المشاركون في معرض ومؤتمر (بولندا تهتم ) والمعنى بالحفاظ على الممتلكات التراثية، الذي عقد على مدار ثلاثة أيام...

 

أوصى المشاركون في معرض ومؤتمر (بولندا تهتم ) والمعنى بالحفاظ على الممتلكات التراثية، الذي عقد على مدار ثلاثة أيام بمدينة تورون البولندية واختتمت فعالياته أمس، بعقد المؤتمر القادم في 2013 بالقاهرة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الدولة لشئون الآثار، مؤكدين على الدور المصري ممثلة في وزارة الآثار في صيانة الآثار ومواقع التراث العالمي بمصر .
 
 كما أعلن المشاركون بضرورة عقد الدورات القادمة للمؤتمر في الدول صاحبة الحضارات والتي تمتلك مواقع تراثية من بينها ليبيا والهند .
 
 يهدف المؤتمر الذي عقد تحت رعاية الحكومة البولندية وبتمويل من الإتحاد الأوروبي، إلى تبادل الخبرات بين الدول المشاركة في البرنامج في مجالات الترميم والحفاظ على الآثار كما يهدف إلى تبادل المعلومات والخبرات وتعزيز الشراكة، بالإضافة إلى نشر أحدث الطرق في الترميم والتعريف بأحدث المواد الحديثة المنتجة لهذا الغرض .
 
 شارك في المؤتمر أكثر من مائة شركة عالمية متخصصة في صيانة المباني الأثرية وإنتاج مواد ترميم الآثار واستعرضت أحدث طرق الكشف عن العناصر الأثرية المدفونة في باطن الأرض بالإضافة إلى أحدث الاختراعات والأساليب في مجال صيانة وترميم المنشآت التاريخية والأثرية، كما تناول المعرض آخر ما تم اختراعه من مواد مستحدثة تستخدم في ترميم وصيانة الآثار .
 
جدير بالذكر أن اختيار مدينة تورون لإقامة المعرض لكونها من المدن التاريخية التي أدرجتها منظمة اليونسكو في قائمة مواقع التراث الثقافي العالمي منذ 15 عاما لما تتمتع به من مباني أثرية ترجع إلى القرون الوسطى  كما أن المدينة لا تزال تحتفظ بتخطيط القرون الوسطى حتى الآن .
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023