شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

افتتاح مكتبة الطفل والشباب بقرية الروضة بالمنيا

افتتاح مكتبة الطفل والشباب بقرية الروضة بالمنيا
  افتتحت أمس" الأربعاء" مكتبة الشباب و الطفل بقرية الروضة مركز ملوى والمقامة على مساحة 800 م بين مجمعين للمدارس...

 

افتتحت أمس" الأربعاء" مكتبة الشباب و الطفل بقرية الروضة مركز ملوى والمقامة على مساحة 800 م بين مجمعين للمدارس الابتدائية و الإعدادية و الثانوية لتقديم خدمات تعليمية من البحث و الاطلاع و القراءة لطلاب مدارس القرية.
 
حضر الافتتاح الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة و اللواء أسامة ضيف السكرتير العام للمحافظة  و محمد موسى تونى رئيس إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي والدكتور شعيب خلف مدير عام ثقافة المنيا.
 
وقدم الدكتور شعيب خلف  عرضا عن المكتبة موضحا أنها تضم كتب ثقافية متنوعة تتناسب مع كافة الأعمار و الاهتمامات و الميول المختلفة بهدف جذب الأطفال و الشباب و استثمار طاقاتهم و شغل أوقات فراغهم في أعمال و هوايات متعددة موضحا أن المكتبة تتكون من طابق واحد يضم قاعة لإطلاع الشباب بها عدد من الموسوعات الكبيرة الثقافية  و العلمية و قاعة إطلاع أخرى للطفل بها كتب و قصص و موسوعات للطفل و قاعة للهوايات و الأنشطة تحتوى على خامات للفنون التشكيلية و أدوات للرسم إلى جانب قاعة للحاسب الآلي تضم أجهزة كمبيوتر و اسطوانات مدمجة من الموسوعات الكبيرة في اللغة العربية و الأجنبية و العلوم.
 
 وأضاف مدير عام ثقافة المنيا أن المكتبة دعمت من صندوق التنمية الثقافية للهيئة العامة لقصور الثقافة حيث يأتي هذا التمويل في إطار خطة الهيئة للخروج إلى القرى المحرومة و نشر التوعية الثقافية و الفنية .                                                     
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023