شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجارديان: بريطانيا تعارض ضرب ايران

الجارديان: بريطانيا تعارض ضرب ايران
  قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية: إن الحكومة  البريطانية جددت معارضتها للتدخل العسكري ضد إيران بعدما...

 

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية: إن الحكومة  البريطانية جددت معارضتها للتدخل العسكري ضد إيران بعدما كشفت أمريكا النقاب عن طلبها الاستعانة بالقواعد البريطانية للهجوم على المنشآت النووية الإيرانية، لافتة إلى أن ذلك التدخل، إن حدث، سيكون خرقًا واضحًا لمواثيق القانون الدولي.

وأضافت الصحيفة – في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم- إن الحكومة البريطانية لا تعتقد أن التدخل العسكري ضد إيران سيكون مناسبًا في الوقت الحالي،  بعدما أفصحت عن رفضها لطلبات تقدمت بها أمريكا لاستخدام قواعدها العسكرية لتعزيز القوات الأمريكية في منطقة الخليج، في حال شن هجمة عسكرية ضد إيران.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون حث- في كلمة له  خلال خطابه الأسبوع الماضي- إسرائيل على ضبط النفس فيما يتعلق بهذا الشأن، مشيرًا إلى تأثر الاقتصاد الإيراني بحزمة العقوبات الأوروبية المفروضة على طهران.

ونقلت الصحيفة عن مصدر رفيع المستوى في الحكومة البريطانية قوله إن لندن ستكون في وضع الدولة الخارقة لمواثيق القانون الدولي في حال ساعدت أمريكا فيما قد يرتقي إلى مرتبة "الهجمات الاستباقية" ضد منشآت إيران النووية، فمن الواضح أن الحكومة البريطانية كانت تستخدم ذلك السيناريو لرفض الطلبات الأمريكية فيما يتعلق بذلك الشأن".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023